اليابان تعتزم اطلاق خدمةG5  قبل نهاية آذار وبورصة طوكيو تتهاوى بفعل كورونا

متابعة يس عراق:

أعلنت شركة سوفت بنك عزمها إطلاق خدمة الهاتف المحمول من الجيل الخامس 5G في اليابان في 27 مارس/ آذار، يأتي هذا فيما تراجعت الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر اليوم الجمعة.

وتقول سوفت بنك ان “المشتركين سيضطرون إلى دفع الف ين بالإضافة إلى رسوم الهاتف المحمول الشهرية العادية لاستخدام خدمة الجيل الخامس”.

ومن المقرر ان يتمكن أولئك الذين سيشتركون في خدمة الجيل الخامس بحلول نهاية أغسطس/ آب من استخدامها مجانًا لمدة عامين.

 

 

وتخطط الشركات المنافسة وهي إن تي تي دوكومو وكي دي دي آي لبدء خدمة الجيل الخامس قريبا.

وستتوفر خدمة سوفت بنك خدمة الجيل الخامس مبدئيًا في بعض مناطق طوكيو وست محافظات أخرى. وهي تخطط لتوسيع التغطية على مراحل وتهدف إلى تغطية 90% من سكان البلاد في عام 2021.

وتماشيا مع بداية خدمة الجيل الخامس، ستطلق سوفت بنك خدمة جديدة لتوصيل المحتوى والتي ستوفر للمشاهدين الشعور بوجودك بشكل أساسي في المكان من خلال مقاطع الفيديو الترفيهية والرياضية.

وفي سياق آخر، تراجعت الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر اليوم الجمعة، متكبدة خسائر للأسبوع الرابع على التوالي، مع تصاعد المخاوف حيال الضرر الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا الآخذ بالانتشار السريع في الداخل والخارج.

وهبط المؤشر نيكي القياسي 2.72% إلى 20749.75 نقطة في أدنى إقفال له منذ الرابع من أيلول/ سبتمبر 2019. وفقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.92% ليسجل 1471.46 نقطة، أدنى ختام له منذ يناير كانون الثاني من العام الماضي.

ومع بيع المستثمرين تشكيلة واسعة، تراجع 97% من الأسهم في السوق الرئيسية ببورصة طوكيو، وسط اتساع نطاق انتشار وباء كورونا في أوروبا والولايات المتحدة، بينما تكافح اليابان لاحتواء حالات الإصابة لديها.

وفقد سهم مجموعة سوفت بنك، التي تملك صندوق رؤية عالي الاستدانة لشركات التكنولوجيا الناشئة، 6.1%.

وتضررت أسهم شركات السياحة بعد أن أمر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بحجر صحي لمدة أسبوعين على الزائرين القادمين من الصين وكوريا الجنوبية.

وانخفضت أسهم اتش.آي.اس 6.3% واير تريب 8.2% وكنت-سي.تي هولدنجز 3.8%، وتأثرت أسهم الشركات المصدرة سلبا بارتفاع الين إلى أعلى مستوياته في ستة أشهر، حيث فقدت أسهم هوندا موتور 4.3% وتويوتا 3.1% وكوماتسو 3.6% وكانون 3.5%.