امطار غزيرة وبرودة عالية… “عدم استقرار جوي” قادم نحو العراق في 9 مناطق

يس عراق – بغداد

تشير التوقعات الجوية ، إلى تعرض 9 محافظات عراقية اعتباراً من يوم غدٍ الإثنين إلى اجواء باردة ترافقها أمطار غزيرة.
وقال المتنبئ الجوي أحمد العربيد بمنشور على صفحته بموقع (فيس بوك) إن ” يوم غد الاثنين سيشهد فرصة لتساقط زخات من الأمطار على اقصى المناطق الشمالية من العراق على ان تكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية الشاهقة شمال البلاد”.
وأضاف “أما الثلاثاء فيتوقع ان يتأثر العراق بحالة واسعة وشاملة من عدم الاستقرار الجوي على اثر امتداد منخفض جوي يتمركز قبالة السواحل المصرية , لتبدأ الامطار تدريجيا من مناطق محافظة الأنبار وشمال العراق ومع ساعات المساء يتوقع ان تمتد الامطار لتشمل اجزاء واسعة من شمال ووسط العراق”.
واضاف ان “توقعات الأمطار ستشمل محافظات الانبار ونينوى ودهوك واربيل والسليمانية وكركوك وصلاح الدين وديالى وبغداد وواسط وبابل وكربلاء والديوانية واجزاء من ميسان والمثنى والنجف ،  بحيث تكون غزيرة احياناً مع احتمالية لتساقط زخات غزيرة من البرَد ويتوقع كذلك ان تتساقط الثلوج على المرتفعات الشمالية الشاهقة”.
وفيما يتعلق بطقس الأربعاء بين أن “الفرصة مهيئة لتساقط زخات غزيرة من الامطار على اجزاء واسعة من شمال وشرق ووسط العراق وعلى فترات ، لتخف حدة الهطولات تدريجيا مع ساعات النهار وتتركز الامطار على مناطق شمال وشرق العراق”.