امطار وثلوج تدخل العراق غداً الخميس… هذه تفاصيل ماستشهده مختلف المحافظات؟

يس عراق – بغداد

توقع المتنبئ الجوي ليث الهيتي، اليوم الاربعاء، تأثر اجزاء واسعة من العراق يوم غد الخميس بحالة جوية ممطرة.

وقال الهيتي، في منشور له على فيسبوك: من المتوقع ان تتأثر اجزاء واسعة من البلاد يوم غد الخميس بحالة جوية ممطرة بعد غياب دام قرابة الشهر من الانحباس المطري، حيث تعتبر هذه الحالة هي اول حالة ممطرة ستؤثر على البلاد خلال السنة الجديدة .

واضاف: من المتوقع ان تبدأ الحالة الممطرة مع ساعات صباح الغد عند اقصى غرب البلاد وتمتد تدريجيا بعد الظهر لباقي مناطق غرب البلاد والمناطق الشمالية واجزاء من المناطق الوسطى والشرقية، مبينا ان طبيعة الامطار ستكون ديمية تصحب بضربات الرعد والبرق احيانا تكون الامطار خفيفة الى متوسطة القوة تشتد كلما اتجهانا شمالا وغربا وتخف حدتها في المناطق الوسطى والشرقية .

وتابع الهيتي، ان المناطق الجنوبية ستكون فرصها ضعيفة الى معدومة نتيجة ابتعادها عن الخط المطري القادم من البحر المتوسط، كون الحالة متوسطية وستكون الاجواء قبل سقوط الامطار دافئة ولطيفة ثم سرعان ما تصبح الاجواء شديدة البرودة بعد انتهاء الامطار استعدادا لاستقبال موجة برد ثانية من اصول قطبية .

واشار الى انه : تنتهي فرص الامطار ليلة الغد في مناطق غرب البلاد، وتنتهي فرص الامطار فجر الجمعة في وسط البلاد، فيما تنتهي فرص الامطار شرقا مع ساعات صباح الجمعة .

ولفت الى انه ربما تستمر فرص الامطار شمالا لبضعة ايام مع توقعات بتساقطات ثلجية تطال اقصى المناطق الشمالية، مبينا انه لا ثلوج متوقعة وسط وغرب البلاد خلال الحالة القادمة .

وخلص الهيتي، الى ان الامطار طبيعية واعتيادية ولا داعي للقلق من شدتها فهي على الاغلب ستكون خفيفة_متوسطة تشتد احيانا، لافتا الى ان بعض المناطق الوسطى ربما تكون فرصها ضعيفة خصوصا مناطق جنوب الوسطى وجنوب شرقها، ونأمل ان تكون هذه الامطار انطلاقة الخير لما هو قادم.