انتقلت من جيل إلى جيل وعثر عليها قبل شهر.. بيع نظارة غاندي بـ”سعر قياسي” في مزاد بريطاني

يس عراق: متابعة

كشفت دار مزادات “إيست بريستول” البريطانية، أن النظارة الخاصة بالزعيم الهندي الراحل، مهاتما غاندي، حققت رقمًا قياسيًا عند بيعها في أحد المزادات البريطانية.

 

وبيّنت أنه تم بيع النظارة المطلية بالذهب التي كان يرتديها غاندي واشتهر بها، في بريطانيا بمبلغ 340 ألف دولار، متجاوزة سعر البيع التقديري الأصلي لها بحوالي 20 ألف دولار، بحسب وكالة “فرانس برس”.

 

وذكرت دار المزادات عبر حسابها بموقع الصور الشهير “انستجرام”، بعد بيع النظارة، أنه تم العثور عليها قبل 4 أسابيع فقط في صندوق البريد الخاص بها، وتركها هناك رجل نبيل كان عمه حصل عليها من غاندي نفسه.

وكشفت أن الزعيم الهندي أعطى نظاراته لعم البائع وقتما كان يعمل في شركة “بريتش بتروليوم” في جنوب أفريقيا خلال عشرينيات أو ثلاثينيات القرن الماضي.

 

وكان أحد موظفي مكتب مزادات ببريستول في بريطانيا، قد عثر على نظارة الزعيم الهندي المهاتما غاندي، في صندوق بريد المؤسسة، فيما ترك المُرسل رسالة طلب فيها الاتصال به.

وقال أحد موظفي المكتب، إن رجلا وضع النظارة في صندوق البريد الخاص بالمكتب، واكتشفها أحد الموظفين بعد عطلة نهاية الأسبوع.

 

وقد أهدى العم نظارة غاندي إلى أبنائه، وانتقلت من أبنائه إلى أحفاده، واستمرت في التنقل من جيل إلى آخر في العائلة إلى أن وصلت أخيرًا إلى صندوق بريد دار إيست بريستول للمزادات.