انخفاض كبير لانتاج النفط العراقي خلال حزيران لأسباب مجهولة.. أكثر من ربع مليون برميل وخسائر بـ20 مليون دولار

يس عراق: بغداد

سجل العراق أكبر انخفاض بانتاج النفط خلال شهر حزيران الماضي بواقع 10 الاف برميل يوميًا، بحسبما اعلنت منظمة اوبك، فيما جاء انخفاض العراق من بين 3 دول إلا أن الانخفاض الاكبر جاء من العراق.

 

وقالت المنظمة في تقرير لها إن “إنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك من النفط ارتفع بنحو 586 ألف برميل يوميًا خلال الشهر الماضي، ليصل الى 26.034 مليون برميل يوميًا بدعم زيادة الإمدادات من السعودية وايران وانغولا والامارات.

 

وأضافت أن “الزيادات الأكبر جاءت من السعودية إذ ارتفع إنتاجها النفطي بنحو 425 ألف برميل يوميًا، ليصل إلى 8.906 مليون برميل يوميًا، تلتها الامارات مسجلة زيادة قدرها 40 الف برميل يوميا”.

واشار التقرير، إلى أن “أكبر انخفاض جاء من العراق، حيث انخفضت الشحنات منها بمقدار 10 ألاف برميل يوميًا ، تليها نيجيريا بانخفاض بلغ 8 الاف برميل يومياً وشهد الغابون انخفاضاً في صادراته النفطية بمقدار 7 الاف برميل يوميا”.

وعلى هذا الأساس فأن العراق انخفض انتاجه خلال شهر حزيران بنحو 300 ألف برميل، أي اكثر من ربع مليون برميل، وهو مايمثل خسائر بأكثر من 20 مليون دولار خلال حزيران الماضي باحتساب سعر برميل النفط بـ70 دولارًا.