“انستغرام البلطجي”،، اعتذار رسمي لأجمل امرأة في العالم بسبب إزالة صورة،، وناشطون يهاجمون عارضة الازياء والمنصة

متابعة يس عراق:

نشرت عارضة الازياء بيلا حديد البالغة من العمر 23 عامًا في وقت سابق من هذا الأسبوع صورة لجواز سفر والدها الذي يذكر فيه ان مسقط رأسه فلسطين.

واعتذرت منصة إنستغرام لعارضة الأزياء الفلسطينية الأصل بعد أن انتقدت منصة التواصل الاجتماعي لإزالة منشور نشرته أظهر صورة لجواز سفر والدها مع مسقط رأسه المدرج باسم فلسطين.

المتحدث باسم الشركة الأم فيسبوك، والمالكة لانستغرام، قال أنه “كان يجب ألا تتم إزالة الصورة، لحماية خصوصية مجتمعنا، لا نسمح للأشخاص بنشر معلومات شخصية، مثل أرقام جوازات السفر انستغرام في هذه الحالة، تم حجب رقم جواز السفر لذلك لا ينبغي إزالة هذا المحتوى”.

واضاف المتحدث، “لقد استعدنا المحتوى واعتذرنا لـ بيلا بسبب الخطأ”.

وكانت الفتاة البالغة من العمر 23 عامًا قد اتهمت في وقت سابق من هذا الأسبوع منصة “البلطجة” بعد أن شاركت مع 31.5 مليون متابع لها صفحة معلومات جواز السفر الأمريكي محمد حديد.

شاركت بيلا لقطة شاشة للرسالة التي تلقتها من Instagram على القصة الخاصة بها، والتي أشارت إلى انتهاكات إرشادات المجتمع، بما في ذلك التحرش والتسلط، وكتبت يوم الثلاثاء “انستغرام أزال قصتي التي قالت فقط “بابا بلدي مسقط رأسه فلسطين” مع صورة لجواز سفره الأمريكي، “ألا يُسمح لنا بأن نكون فلسطينيين على إنستجرام؟ هذا بالنسبة لي هو تنمر”، وكتبت “لا يمكنك محو التاريخ عن طريق إسكات الناس، إنه لا يعمل على هذا النحو”.

وفي منشور لاحق، حثت متابعيها على النشر حيث ولد آباؤهم، قام العديد من المستخدمين منذ ذلك الحين بإعادة مشاركة صور بيلا وأشادوا بالنموذج للتحدث علناً ضد خطوة انستغرام.

 

وصنفت حديد كأجمل امرأة في العالم، وفقًا لـ “النسبة الذهبية للجمال”، وإيزابيلا خير حديد، والمعروفة باسم بيلا حديد تعد من أشهر العارضات في الولايات المتحدة والعالم، وفازت بتصويت “عارضة العام” في توزيع جوائز Models.com لأفضل عارضة لعام 2016.

وأُعلن رسميًّا أنها أجمل إمرأة في العالم بعدما جاء اسمها في أعلى اللائحة، محرزةً تقدّمًا بارزًا على شقيقتها جيجي حديد، وبيونسيه، وكارا ديليفين، وكاتي بيري، بحسب معايير نظرية النسبة الذهبية التي وضعها اليونان، حطّمت بيلا (23 عامًا) معدّل تصنيف الجمال بملامحها التي أحرزت نسبة 94.37%.

جمال حديد وموقفها من انستغرام دفع ببعض النشطاء الى التذكير بسياسة انستغرام من جهة، وطبيعة تعامل عارضة الازياء الشهيرة مع الصراع الفلسطيني الاسرائيلي كقضية.

https://twitter.com/renadtrawneh12/status/1281202761439285249