انطلاق نهائيات بطولة “ببجي” في دبي بمشاركة 16 فريقًا حول العالم.. والجائزة تصل لـ2 مليون دولار

يس عراق: متابعة

انطلقت في إمارة دبي أمس الخميس نهائيات البطولة العالمية للعبة الإلكترونية ببجي «PUBG MOBILE» في قاعة كوكا كولا أرينا المدينة.

وتشهد دبي نهائيات البطولة العالمية للرياضات الإلكترونية «PUBG MOBILE»  من 21 إلى 24 الجاري، بمشاركة 16 من أبرز الفرق المصنفة حول العالم يمثلهم 150 شخصاً ما بين لاعبين وإداريين للتنافس على لقب البطولة الكبرى وجوائزها المالية التي تصل إلى 2 مليون دولار.

وتنفذ هذه المسابقة للمرة الأولى في الشرق الأوسط بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة السياحة والتسويق التجاري وبتنظيم شركة «تنسنت».

واكتمل وصول الفرق الـ16 إلى دبي بعد أن حجز كل منهما بطاقة المشاركة في النهائيات الكبرى من خلال الفوز في البطولات التأهيلية التي أقيمت في 13 مدينة عالمية.

أقيمت في دبي، إحدى الجولات التأهيلية خلال الفترة من 24 نوفمبر إلى 20 ديسمبر 2020 في فندق إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي، واستمرت لمدة 26 يوماً بمشاركة 9 فرق من أقوى 24 فريقاً حول العالم وضمت 70 شخصاً و4 إداريين من الولايات المتحدة والبرازيل والنيبال وفيتنام.

لعبة فيديو وأصبحت دبي المدينة الأولى التي تستضيف هاتين البطولتين في موسم واحد، ما يؤكد نمو مكانة هذه الرياضة في الإمارات، والقدرات التنظيمية الكبيرة التي تمتلكها لتنظيم وتطوير هذه الرياضة بالتعاون مع المنظمين العالميين في مجال الرياضات الإلكترونية.