انفجارات تستهدف 3 أبراج للطاقة الكهربائية مجددًا

يس عراق: بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، يوم الثلاثاء، عن تعرض ثلاثة أبراج من الخطوط الناقلة للطاقة في محافظة كركوك إلى عمل “تخريبي” جديد عبر تفجير عبوات ناسفة.

 

وقالت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية ومقرها كركوك، في بيان  إن مسلسل إستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية الشمالية يستمر وبخطة ممنهجة وعدائية ويستهدف قدرات وإمكانات الشركة وانهاك ملاكاتها والذي يعمد منفذوه لايذاء المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة العالية.

 

وأضاف أن الخط الناقل الشهيد عبدالله القديمة  – شمال سامراء- دور  132ك.ف  تعرض إلى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب في سقوط الابراج المرقمة (166-167-168) وتوقف الخط عن العمل تحديدا في منطقة قرية زركاطة ناحية الرشاد  ضمن محافظة كركوك.

 

وعلى الفور، وفق البيان، شرعت الملاكات الهندسية والفنية من فرق صيانة في قسم الخطوط فرع شبكة كهرباء كركوك وبالتعاون مع القوات الامنية والجهد الهندسي الى مكان العارض، مؤكداً أنها باشرت بالعمل على اعادة تشييد الأبراج  المتضررة واعادة تسليك الخط واعادته للخدمة بأسرع وقت.

 

يشار إلى أن المناطق الشمالية من البلاد شهدت سقوط مابين 67 الى 70 برجاً لنقل الطاقة خلال الفترة الماضية جراء عمليات تفجير “تخريبية”، بحسب ماكشفه مدير عام توزيع كهرباء المنطقة الشمالية زيدان خلف في مؤتمر صحفي عقده الاحد.