ايقاف عمل جهاز كشف المخدرات في مطار النجف تزامنا مع دخول الزائرين.. ومراقبون يؤكدون: المخدرات تجارة تديرها شبكات محمية سياسيا

متابعات: يس عراق

اثار قيام هيئة المنافذ الحدودية برفع جهاز كشف المخدرات من مطار النجف وايقافه عن الخدمة بالتزامن مع دخول الزائرين الايرانيين جملة تساؤلات حول عزل الجهاز عن العمل في كل عام وتحديدا عن احياء ذكرى الاربعينية.

استثمار النجف تشكك بتعطل جهاز كشف المخدرات صدفة

رئيس هيئة استثمار النجف ضرغام كيكو ابدى استغرابه من قيام هيئة المنافذ الحدودية بسحب جهاز كشف المخدرات من مطار النجف بهذا التوقيت تحديدا بحجة الصيانة قائلا: ” انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها السحب قبل الزيارة الاربعينية بايام”.

كيكو: ايقاف الجهاز عن العمل يتزامن مع ذكرى الاربعينية في كل عام

واضاف كيكو ان الرحلات تبلغ ذروتها بالتزامن مع قرب احياء اربعينية الامام الحسين “ع” حيث يبلغ عددها المئات ، فمن الغرابة وغير المعقول أنه لا يوجد جهاز احتياط او بديل في حال تعرض جهاز كشف المخدرات الى عطل او توقف.

ووجه كيكو تساؤلا لادارة مطار النجف، هل تعطل الجهاز مجرد صدفة ام مقصودة ؟ ولماذا انتم عاجزون عن توفير جهاز آخر ليحل بديلا في حالة صيانة الآخر؟

ناشطون: تسهيل دخول المخدرات الى العراق “متعمد”

وسرعان ما تفاعلت موقع التواصل الاجتماعي مع تساؤلات هيئة استثمار النجف عن سبب ايقاف عمل جهاز المخدرات في مطار النجف بالتزامن مع توافد الملايين من الزوار في هذا الوقت، متهمين السلطات بالتواطؤ او التعمد في ادخال المخدرات وتسهيل تعاطيها ونشر في المحافظات الجنوبية.

مراقبون: المخدرات تجارة تديرها شبكات محمية سياسيا

ويشير مراقبون الى ان قضية المخدرات اصبحت تجارة تديرها جهات سياسية متورطة لها شبكات في مختلف المنافذ الحدودية سواء برا او جوا لتسهيل دخولها، على الرغم من وجود قسم خاص لمكافحة المخدرات وتتبع مصادر دخولها لكنها تصل بسهولة الى الداخل العراقي.