بارزاني يضع شرطا للتعاون بشأن حل “الأزمة الحالية”.. والكربولي يعلق!

يس عراق: بغداد

اعتبر زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، إن الاوضاع الحالية على “شفا الانفجار”، مبديا استعداده إلى التعاون لايجاد الحلول اذا كانت وفق طريقة “العقل والحكمة”.
وقال بارزاني في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إنه “خلال الأيام الماضية، مرت المنطقة والعراق بأوضاع رهيبة، وتشعر كافة الأطراف بمخاطركبيرة”.
واضاف إنه “في مثل هذه الحالة من الضروري الإستماع الى لغة العقل والمنطق وعدم الإنجرار خلف العواطف والمزايدات غير المفيدة”.
وأكد ان “الأوضاع الحالية على شفا الإنفجار، والمشكلات معقدة جداً. لذلك ينبغي على الذين يشعرون بالمسؤولية، التحلي بالعقل والحكمة لإيجاد الحل المعقول الذي يخدم جميع الأطراف”.
وبين بارزاني إن “كانت عملية الحل وفق طريق العقل والحكمة، فإننا مستعدون للتعاون من أجل إيجادها، دون أي تقصير، ولكننا لسنا مع توريط البلاد في حرب بالوكالة وإقتياده نحو مصير مجهول”.

من جانبه علق زعيم حزب الحل جمال الكربولي على رسالة بارزاني قائلا: “الذي يقرأ رسالة السيد مسعود بارازاني الرافضة لتعريض العراق لحرب بالوكالة يجد ان الفرق بين خطابه السياسي وخطاب ساسة بغداد هو ذات الفرق بين واقع حال محافظات كردستان وبقية المحافظات العراقية”، مبينا ان “القيادة تحتاج حكمة وبعد نظر”.