بارقة آمل في إطلاق رواتب المتعينين الجدد في مديريات التربية والوزارات

يس عراق: بغداد

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، الموافقة على تضمين مشروع قانون الاقتراض لإطلاق رواتب المتعينين الجدد في وزارة التربية وباقي الوزارات.

وذكر رئيس اللجنة، هيثم الجبوري في بيان تلقته “يس عراق”، أنه “خلال الاجتماع المشترك مع وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، وبحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، تمت الموافقة على تضمين مشروع قانون الاقتراض نصاً، يبيح لوزارة المالية إطلاق رواتب المتعينين الجدد في وزارة التربية والمديريات وباقي الوزارات والمؤسسات والتي صدرت أوامر وزارية بتعيينهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، استضافت اللجنة المالية النيابية، وزير المالية، علي عبد الامير علاوي، لمناقشة مشروع قانون الاقتراض الداخلي والخارجي.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، أن “اللجنة المالية تستضيف وزير المالية لمناقشة مشروع قانون الاقتراض الداخلي والخارجي”.

وكان مجلس النواب، قد أجل خلال جلسته التي عقدها الاربعاء، التصويت على مشروع قانون الاقتراض لتمويل العجز المالي في الموازنة العامة للعام الجاري 2020.

وذكرت الدائرة الاعلامية للبرلمان، في بيان، أن “مجلس النواب أجل التصويت على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020”.

وخلال الجلسة، وجه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي “اللجنة المالية بعقد اجتماع لمناقشة الازمة الاقتصادية ومشروع قانون الاقتراض بحضور النواب واللجان المختصة”.