باستمرار زيارة الكاظم عمليات بغداد تلمح الى “إرهاق” قواتها ووزير الصحة:”كارثة كورونا وشيكة”

متابعة يس عراق:

دعت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، الى المساهمة في حملة الوعي الصحي للمواطنين، “لاسيما الزائرين”، مشيرة الى ان قواتها مارست مهامها بشكل كامل على مدار الساعة.

 

وقالت قيادة العمليات في بيان اطلعت عليه “يس عراق”، “ندعو مؤسسات الدولة والاعلام للمواصل بحملة الوعي للمواطنين لاسيما الزائرين السائرين على الاقدام باتجاه مدينة الكاظمية من اجل الالتزام بحظر التجوال الهادف لحمايتهم من وباء فايروس كورونا”.

 

 

واضاف البيان إن “قواتنا الامنية مارست مهامها بشكل كامل على مدار الساعة، حيث تؤمن مناطق المتظاهرين، فضلا عن واجباتها الامنية الاخرى، وعندما صدرت توجيهات تنفيذ حظر التجوال من ليلة الثلاثاء، باشرت جميع القطعات بتنفيذ الحظر وغلق المناطق والسيطرات ومنع حركة العجلات الشخصية والأجرى، باستثناء الحالات الإنسانية والاعلاميين ومنتسبي وزارة الصحة والدوائر الخدمية وعجلات الوقود والمواد الغذائية”.

ودعت القيادة، وزارة الصحة الى أن “تكثف نشر الوعي والارشادات وتوسيع عمليات التعقيم، والتنبيه من خطورة عدم الالتزام وضرورة الابتعاد عن التجمعات والتقيد بالبقاء بالمساكن”.

 

 

 

ويأتي هذا بعد ان شكا وزير الصحة من عدم التزام المواطنين بحظر التجوال وتقاعس القوات الأمنية في فرضه ويحذر من تداعيات ذلك.