بالارقام: كيف يزاحم TikTok الصيني الكبار في وادي السليكون ويغري موظفي Google و Facebook

متابعة يس عراق:

يتحول TikTok إلى أحد عمالقة  وادي السليكون مثل Google و Facebook حيث يتطلع تطبيق مشاركة الفيديو الشائع إلى زيادة قوته العاملة.

واستأجر تاتطبيق المملوك للصينيين العديد من المديرين التنفيذيين من Google و Facebook في العام الماضي، حيث داهم تيك توك مكاتب عمالقة التكنولوجيا الأمريكية على جانبي المحيط الأطلسي بعد أعلن عن خطط لزيادة حجم القوى العاملة العالمية بشكل كبير.

وعلى الرغم من التهديد بحظر الولايات المتحدة من وزير الخارجية مايك بومبيو، أعلنت تيك توك هذا الأسبوع أنها تخطط لتوظيف 10 الاف شخص في البلاد على مدى السنوات الثلاث المقبلة، تقع أكبر مكاتبها في الولايات المتحدة في ماونتن فيو، كاليفورنيا، ونيويورك.

وبحسب تقارير لـ CNBC، قام تطبيق مشاركة الفيديو المملوك للصينيين، والذي يعمل به بالفعل 1400 شخص في الولايات المتحدة، بتوظيف عشرات الموظفين من Google و Facebook بما في ذلك العديد من المسؤولين التنفيذيين البارزين.

واضافت التقارير ان التطبيق استخدم في جميع أنحاء العالم172   من موظفي Google السابقين و165 من موظفي Facebook السابقين.

ووفقًا لتحليل على LinkedIn. من خلال كسر أرقام الولايات المتحدة، توظف تيك توك 79 شخصًا كانوا يعملون في Google و79 كانوا يعملون في Facebook غادر بعضهم Google و Facebook منذ سنوات، ولكن العديد منهم تركوا مؤخرًا شركات وادي السيليكون للانضمام إلىTikTok ، التي أصبحت شائعة بشكل كبير في العام الماضي.

وتشمل الوظائف البارزة بليك تشاندلي، الذي كان نائب رئيس الفيسبوك للشراكات العالمية حتى وقت قريب، غادر في يناير/ كانون الثاني بعد أكثر من 12 عامًا في الشركة ليصبح نائب رئيس TikTok لحلول الأعمال العالمية ، ومقره في نيويورك.