بالتزامن مع التظاهرات .. عبطان يخرج من عباءة الحكيم: اعلنت استقلاليتي

بغداد: يس عراق

اكد وزير الشباب والرياضة السابق عبد الحسين عبطان القيادي في تيار الحكمة ،اليوم الاربعاء، انشقاقه عن التيار الذي يقوده عمار الحكيم.

وقال عبطان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، إنه “ردّاً على استفسارات الأحبة من اصدقائي و ابنائي وإخوتي و اخواتي، أود أن اؤكد بأني قد أعلنت إستقلاليتي عن أي إنتماءٍ لحزبٍ او لتيارٍ سياسي .. إلّا إنتمائي لبلدي واعتزازي بعراقيتي”.

واضاف “أدعوا الله أن يوفقني لتقديم الخدمة كجزء من رد الدين لبلدي الغالي، وقراري هذا نابع من ان الاستقلالية في العمل توفر مساحة أكبر لتقديم الخدمة والمساهمة الفاعلة في التنمية والإعمار وبناء دولة عصرية وحياة كريمة للشعب العراقي الصابر، مع اعتزازي وتقديري لجميع القوى السياسية في العراق”.

وفي وقت سابق من العام الجاري قالت مصادر مطلعة لـ”يس عراق”، إن “تيار الحكمة يتعرض الى ازمة داخلية حادة نتيجة خلافات كبيرة بين اعضائه، تتجه نحو انشقاق جديد للتيار، يقوه وزير الشباب السابق عبد الحسين عبطان”.

وكشف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، ان “مباحثات تجري الان بين عبد الحسين عبطان، وعدد من قيادات الحكمة المؤيدة له وانصاره، لانجاز تشكيل حزب جديد خارج تيار الحكمة، باسم “واعدون”.

واوضح المصدر، ان “الخلاف يعود الى تحركات القيادات الشابة في تيار الحكمة، ضد عبطان وبعض القيادات الأقدم”.

 

شاهد ايضاً:

اشتباكات مع الخاطفين في منطقة مهجورة.. الداخلية تسرد رواية مثيرة عن تحرير ضابط مختطف في بغداد