بالتزامن مع التوتر مع اميركا .. العراق يطلب اجراء “مناورات مشتركة” مع ايران

بغداد: يس عراق

دعا مدير التدريب العسكري والعمليات بالجيش العراقي اللواء طارق عباس ابراهيم ،اليوم الاثنين، الى اقامة دورات تدربية للجيش العراقي في مختلف الصنوف العسكرية من قبل ايران.

واشار اللواء خلال لقائه قائد القوة البرية بالجيش الايراني في طهران وفقاً لما نقلته وكالة انباء “فارس” الايرانية، الى انه “تم خلال الزيارة السابقة للوفد العسكري العراقي، الاعلان عن مجموعة من المتطلبات العسكرية للعراق، معربا عن أمله في تحقيقها في المستقبل”.

واشار مدير التدريب العسكري والعمليات بالجيش العراقي، الى ان “بلاده تحتاج الى التدريب في صنوف المدرعات والمدفعية والهندسة والاتصالات والقوات الخاصة والقوات المحمولة جوا”، داعيا الى “اقامة دورات تدريبية في ايران لتعزيز قدرات الجيش العراقي في مختلف المجالات العسكرية”.

كما دعا اللواء طارق عباس ابراهيم الى “اقامة مناورات مشتركة بين ايران والعراق، قائلا “نود إجراء مناورات عسكرية مشتركة ، ونتوقع أيضا اقامة دورات تدريبية لوحدات الجيش العراقي في مجال الاسلحة الكيمياوية والجرثومية والنووية، والطب العسكري والقوات الخاصة والقناصة”.

وفي ختام اللقاء اكد قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد امير حيدري استعداد ايران لنقل تجاربها في مجال الوحدات القتالية البرية واقامة دورات تدريبية للجيش العراقي.