بالتفاصيل،،يوم مميز للعراقيين:أنترنت مجاني “فضائي” في هذه الاوقات

متابعة يس عراق:

قالت مجموعة من الراصدين العراقيين، اليوم الخميس، ان مجموعة من الاقمار الصناعية ستمر في المجال الفضائي الجوي العراقي مع بداية فجر يوم غد الاول من آيار.

وقالت مجموعة تدعى “تلسكوب العراق”، ان “مجموعتين من قطار الاقمار الصناعية starlink سيمر بشكل واضح جداً فوق العراق وسيتم رؤيته بالعين المجردة خلال اقل من ساعة يوم غد، وعلى شكل قطار”.

مجموعة الراصدين قالت ان “القطار الاول، سيمر في  الساعة 7:15 مساءا بتوقيت العراق في مسار الاتجاه من الشمال الغربي الى الجنوب الشرقي”.

وتابعت بالقول ان “القطار الثاني سيمر فوق المجال الجوي الفضائية في الساعة 8:06 مساءاً بتوقيت العراق في مسار الاتجاه من الجنوب الغربي الى الجنوب الشرقي”.

وكانت شركة “سبيس-إكس” المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، قد نجحت بإطلاق 60 من أقمار “ستارلينك” الصناعية إلى مدار الأرض في 23 أبريل/ نيسان الماضي.

وتشكل الأقمار الصناعية، التي باشرت بالدوران حول الأرض بعد ظهر الأربعاء، دفعة أخرى من 60 قمرا صناعيا تقدم خدمة الإنترنت بسرعة فائقة، حيث سجلت الشركة، مع إتمام مهمتها الأربعاء الماضي، عملية الإطلاق السابعة ضمن مشروع الإنترنت المعروف باسم “ستارلينك”.