بالتفاصيل..التربية تلغي عقد تأمين منتسبيها وتقرر حسم مصير العام الدراسي الحالي

متابعة يس عراق:

أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الاثنين، عن عدد من القرارات بشان تنظيم العام الدراسي الحالي بعد استحصال موافقة رئاسة الوزراء.

وقال بيان للوزارة اطلعت عليه “يس عراق”، ان الوزيرة سها خليل العلي بك “وافقت على عدد من القرارات بضمنها الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية من المنتظمين بالدوام للعام الدراسي 2019/ 2020 بعد عرض الموضوع على رئاسة الوزراء واستحصال الموافقة بشانه”.

واضاف البيان ان “القرار جاء من منطلق الحرص على مستقبل طلبتنا الاعزاء وتماشيا مع مايمرون به من ظروف استثنائية في ظل الوضع الراهن اثر تفشي فايروس “كورونا”، والتي كان ابرزها كذلك تعليق مادة التربية الإسلامية للصف السادس الأدبي والعلمي لهذا العام”.

واوضح بيان الوزارة “تضمن القرار ايضاً دمج مادتي التربية الإسلامية، واللغة العربية للصف الثالث المتوسط، فضلا عن دمج مادتي الفيزياء و الكيمياء للصف الثالث المتوسط، على ان يتم الايعاز للمديرية العامة للمناهج التربوية بتحديد المواد والموضوعات التي سيتم امتحان الطلبة فيها”.

وختم البيان بالقول، ان الوزارة “قررت اتخاذ الاجراءات القانونية لإلغاء عقد التأمين المبرم مع “شركة التأمين العراقية” وذلك انسجاما مع ماورد بتقرير ديوان الرقابة المالية الاتحادي”.