بالتفاصيل..الدفاع “تبث البشرى” لمنتسبي القوات الامنية وتحدد موعد نزولهم

متابعة يس عراق:

نفت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، تمديد قرار منع نزول المنتسبين إلى ثلاثة أشهر، مشيرة الى ان الغاية من المنع الحفاظ على سلامة المنتسبين من الوباء القاتل ومنع انتشارة بينهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد، يحيى رسول، في بيان اطلعت عليه “يس عراق”،  “بتوجيه من رئاسة اركان الجيش، تقرر ان يكون النزول والالتحاق لمنتسبي الوزارة يوم 11 / 4 / 2020″، مؤكدا، ان “القرار جاء لوقاية المنتسبين من الفيروس القاتل المنتشر في مناطق البلاد، إذ لا نزول قبل موعد 11/ 4 وما اشيع من اخبار بان يكون موعد التحاق المجازين يوم 2 / 4 والنزول يوم 4 / 4 خبر عار عن الصحة ولا اساس له”.

واشار رسول، بحسب البيان الى انه “بعد الموعد المذكور يتم استقبال المنتسبين الملتحقين في الوحدة الطبية للتأكد من سلامتهم ليباشروا في وحداتهم ومن ثم نزولهم الى عوائلهم”، مبيناً ان “هم الوزارة هو إبعاد خطر الفيروس عن المنتسبين خصوصا وان بعض المناطق في الوسط والجنوب سجلت فيها الكثير من حالات الوفاة بسبب الفيروس”.

وذكر بان “تمديد الحظر من عدمه يعود الى رئاسة خلية الازمة، حيث تعمل مفاصل الوزارة تعمل وفق توصياتها وهي من تحدد جدوى فرض الحظر من عدمه، حيث لاتزال رسالة الحركات واضحة بشأن المجازين 50% فيما يكون الملتحقين 50%”.