بالصور،، “شهداء القصف التركي” في دهوك: حطام متناثر ومسيرات غاضبة من الاهالي

متابعة يس عراق:

أعلنت مصادر صحفية في اقليم كردستان، اليوم الاحد، ارتفاع حصيلة قتلى قصف العملية التركية شمالي العراق الى خمسة مدنيين من محافظة دهوك.

ونشر نشطاء صور القتلى الاربعة واسمائهم من منطقة شيلادزي في دهوك، بعد خروج اهالي منطقة شيلادزي خرجوا في تظاهرة احتجاجية للمطالبة برد على القصف.

اقرأ ايضاً،، القصف ينتقل إلى “التوغل” بالرغم من استدعاء السفير.. سر وحيد وراء “السكوت العراقي” وهذا مايوجد في شمال العراق

وشمل قصف عملية “مخلب النمر”، من قبل طائرات مقاتلة تركية من طراز f-16، منطقتي شيلادزي وكاني ماسي في دهوك، حيث قالت وزارة الدفاع التركية انها قتلت ثلاثة من مسلحي حزب العمال الكردستاني.

وقالت التقارير ان ثلاثة مدنيين قتلوا بقصف على شيلادزي، فيما لم يتسن التعرف على جثة الرابع، كما لقي شخص آخر مصرعه في كاني ماسي.

وفي وقت سابق، صرح مدير ناحية شيلادزي، وارشين سلمان، لشبكة رووداو الإعلامية عن الضحايا الذين سقطوا في قرية (سيدان) بأنه “نتيجة لاحتراق الجثث لم يتم بعد تشخيص واحد من الضحايا أما الضحيتان الأخريان فهما رجلان تتراوح أعمارهما بين 30 و40 سنة.

https://twitter.com/ln_sah/status/1274730393242079235

 

وأطلقت تركيا “مخلب النمر”، قبيل قصف مناطق سنجار، قرة جوخ، قنديل، الزاب، آفاشين، باسيان، مخمور، وخواكورك في إقليم كردستان العراق.