بالصورة.. طابور من المسافرين في مطار بغداد وإجراءات كورونا غائبة

يس عراق: بغداد

أظهرت صورة، حصلت عليها، “يس عراق” من مطار بغداد الدولي، وجود طابور من المسافرين في داخل المطار، دون الالتزام بالوقاية من فيروس كورونا ولا تطبيق نظام التباعد الاجتماعي لمنع تفشي الوباء.

وأظهرت الصورة، خلاف ما تقوله سلطة الطيران المدني العراقية، بأن إدارة المطارات ستطبق إجراءات الوقاية على المسافرين، لمنع انتشار الفيروس.

واقتصر عمل مطار بغداد في الفترة الحالية على الرحلات الاستثنائية لإجلاء العراقيين من الخارج وكذلك وجود بعض الرحلات الاستثنائية من العراق إلى بعض الدول.

وبيّن مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي الكابتن دريد يحيى جاسم، أول أمس الأحد ، استمرار منح الموافقات الرسمية للرحلات الاستثنائية الخاصة بإجلاء العراقيين العالقين في دول الخارج استنــاداً إلى قرارات وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ،مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وذكر بيان لسلطة الطيران المدني تلقته “يس عراق” أن “مدير عام سلطة الطيران المدني أكد استمرار قرار تعليق الرحلات الجوية المنتظمة في البلاد لغاية الأول من شهر تموز المقبل والتي تشمل الرحلات الداخلية والخارجية باستثناء رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والطائرات العابرة للأجواء العراقية والتي تستمر بشكل طبيعي في البلاد”.