“بالصور” اجتماع طارئ لخلية الازمة في الهجرة والمهجرين لبحث اغاثة النازحين جراء السيول والفيضانات

بغداد: يس عراق

 

عقدت وزارة الهجرة والمهجرين ، الثلاثاء، اجتماعا طارئا لخلية الازمة المشكلة في الوزارة برئاسة وكيلها جاسم العطية لغرض لبحث اغاثة النازحين جراء السيول والأمطار بصورة عاجلة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد الى “يس عراق”، ان الاجتماع بحث أزمة السيول والأمطار الأخيرة التي ضربت بعض المحافظات وكيفية العمل لايصال المساعدات الطارئة للأسر التي تعرضت للنزوح فضلا عن كيفية وضع آليات للتعامل مع الحالات الطارئة موقعيا .

وقال العطية خلال الاجتماع ان “الوزارة استنفرت كل طاقتها البشرية لغرض اغاثة وايواء الأسر النازحة جراء السيول والأمطار التي تعرضت لها بعض المناطق الشمالية والجنوبية والوسطى ، مؤكدا ان الوزارة بدأت بتنفيذ خطتها المرسومة من قبل جميع دوائر الوزارة بايصال المساعدات اللازمة لتلك المحافظات”.

ولفت العطية الى ان الوزارة ستشمل كافة الأسر النازحة من جراء السيول والفيضانات بمساعدات سريعة وأولية لإغاثتهم لحين إعادتهم إلى منازلهم الأصلية ، منوها عن إمكانية إنشاء مخيمات بسيطة للأسر النازحة التي لن تتمكن من العودة إلى منازلها سيما في القرى التي تعرضت للفيضانات.

واوعز الى خلية الأزمة بالتوجه بالسرعة الممكنة لمحافظات صلاح الدين وديالى وميسان وواسط للوقوف على اهم الاحتياجات للأسر النازحة جراء السيول والفيضانات وتوفير المساعدات اللازمة لهم.