بالصور.. اعتصام واسط يدخل يومه الـ 32 والكوت تحتج بأكثر من 80 خيمة دون حكومة محلية

مع تواصل الاحتجاجات في بغداد وبقية المحافظات، تشهد محافظة واسط خلال الايام القليلة الماضية هدوءا نسبياً رغم تواصل التظاهرات فيها التي تحولت إل اعتصامات مفتوحة وتركزت بمدينة الكوت واحيائها وأمام مبنى مجلس المحافظة.

وبحسب المعتصمين، فان” عدد خيم الاعتصام وصل الى اكثر من ٨٠ خيمة لكل شرائح المجتمع الواسطي، طلبة ، و اكاديميين ، وموظفين وعشائر، ومواكب، نقابة المحامين ، نقابة المعلمين ، نقابة المهندسين ، فضلا عن وجود خيمة لقيادة شرطة واسط.

ويقول الناشط سجاد ال ثاني لـ”يس عراق”، انه” في واسط الشعب هو الحكومة ، فالحكومة المحلية مقالة بأمر الشعب من يوم ٢٥ تشرين ، وان الحراك سلمي بأمتياز ، وهناك لجان تفتيش وتنظيم السير وتنظيف الشوارع “.

ويضيف ال ثاني، ان” العصيان المدني دخل يومه الـ 32 و مستمر حاليا بدون قطع للطرق أو حرق او اي مشاكل”.

وطبقا للناشط، فان” المتواجدين في الساحة هم، الشباب المرابطين على مدار الـ ٢٤ ساعة في الساحة معظمهم من الشباب الثوري و الواعي ، و أصحاب المواكب و بعض الفرق التطوعية، اضافة الى الطلاب ، و الكوادر التدريسية و الموظفين المضربين عن الدوام .

ويؤكد ال ثاني، ان” الاعداد تزداد بشكل كبير جدا في الليل بمشاركة بقية شرائح المجتمع ، و اصحاب المهن الحرة العاملين في السوق ومعظمم ينتهي وقت عملهم بعد الساعة الـ ٧ مساءا ليلتحقوا مع اخوتهم في ساحات الشرف والكرامة “.