بالصور- الاسد يجتمع بقادة جيوش العراق وايران وسوريا … و الغانمي يتجنب طلب سحب القوات الامريكية

يس عراق :

اجتمع الرئيس السوري بشار الاسد بمكتبه في دمشق مع قادة جيوش إيران والعراق وسوريا . وبعد الاجتماع طالب قائدا الجيشين الإيراني والسوري الولايات المتحدة بسحب قواتها من سوريا , في حين لم ينضم خلال المؤتمر رئيس اركان الجيش العراقي الى هذا الطلب لكنه من جهته قدم نظيرهما العراقي عثمان الغانمي – ما وصفته وكالات عالمية بينها رويترز – دعما سياسيا للأسد وطهران بإعلان إعادة فتح الحدود السورية قريبا.

 

بشار الاسد في بغداد :

الى ذلك نسبت صحيفة الديار اللبنانية عن مصادر قولها انه بعد الزيارة الناجحة للرئيس الايراني حسن روحاني الى العراق، فانه يجري حاليا وضع اللمسات الاخيرة على زيارة رسمية مرتقبة للرئيس السوري بشار الاسد الى بغداد.
واوضحت الصحيفة اللبنانية ان هناك ترتيبات لوضع جدول اعمال للزيارة مع الجانب السوري.
الديار اللبنانية :
وفي سياق التمهيد لهذا الحدث السياسي، استضافت دمشق محادثات ثلاثية حضرها كبار المسؤولين العسكريين في إيران والعراق، شارك فيها رئيسا أركان القوات العراقية والإيرانية ووزير الدفاع السوري علي أيوب. عبر رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي عن أمله في فتح المعبر الحدودي مع سوريا خلال الأيام المقبلة وذلك بعد لقائه بنظيريه السوري والإيراني في دمشق… وقال الغانمي في مؤتمر صحفي مع نظرائه: «سنشهد في الأيام المقبلة فتح المنفذ الحدودي بين سوريا والعراق» واستئناف الزيارات والتجارة بين البلدين…