“بالصور” الحلبوسي: انتخاب البارزاني رئيسا لاقليم كردستان مثال حي لاحترام الدستور وإرادة الشعب

أهم ماجاء في كلمة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي خلال مراسم اداء اليمين القانونية نيجيرڤان بارزاني وتنصيبه رئيسا لاقليم كردستان العراق:-

‌‏◾️نبارك انتخاب فخامة الاخ نيجيرفان بارزاني ‏رئيسًا لإقليم كردستان العراق وان هذا الانتخاب يُعدُ خطوةً مهمةً نحو تعزيز العمل السياسي ومثالاً حياً لاحترام الدستور وارادةِ الشعب.

◾️ان هذا الانتخاب يُعدُ خطوةً مهمةً نحو تعزيز العملِ السياسي ومثالاً حياً لاحترامِ الدستور وارادةِ الشعبِ من جهةٍ وترجمةً حيةً لتعزيزِ دورِ الجيلِ الثاني في العمليةِ السياسيةِ ‏والذين اكتسبوا خبرةً مهمةً طوال عملِهم مع القادة من الجيل الأول في العملية السياسية بعد التغيير.

◾️تنتظر الرئيس بارزاني مهمة استكمال الحوار والتواصل مع بغداد لانجاز الملفات العالقة وتمكين كل المواطنين في انحاء العراق بالحصول على حقوقهم لكي لا تورث المشاكل للاجيال القادمة.

◾️علينا ان نعمل الى حاضرٍ ومستقبلٍ افضل لابناء الشعب العراقي جميعا بما فيهم ابناء اقليم كردستان.

◾️لم يكن ما نراه اليوم ليُنجزَ لولا الإرادةُ الحقيقيةُ لقيادةِ الإقليمِ السابقةِ ‏والمتمثلةُ بفخامةِ الاخِ الرئيس مسعود برزاني ‏الذي قدَّمَ خلال اكثرَ من نصفِ قرنٍ جهداً حقيقيًا في مسيرةِ النضالِ من أجلِ حقوقِ الشعبِ الكردي.

◾️إقليم كردستان كان ملاذًا دافئًا لاهلِه من العراقيين الذين نزحوا من جميعِ أنحاءِ العراق خلال فترة مواجهةِ تنظيمِ داعش الإرهابي .

◾️كان لقوات البيشمركة مع القوات المسلحة العراقية والاجهزة الامنية وقوات الحشد الشعبي والحشد العشائري الدورُ الكبيرُ في دحر الارهاب حيث اختلطت دماءُ الشهداء الأبطال مع دماءِ اخوانِهم من ابناءِ المحافظاتِ الاخرى.

◾️علينا ‏أن نعمل سوياً على ان يكون قرارنا السياسي موحداً في بغداد فكلما كانت بغداد قوية سيكون اقليم كردستان والبصرة والموصل وباقي المحافظات قوية وبأمان.

◾️كلما كان قرارنا موحداً سيشعر الجميع بالامن والاطمئنان.