“بالصور” العثور على حديد سكة قطار الأنبار المسروقة من منطقة الـ 5 كيلو غربي الرمادي

الانبار: يس عراق

عثرت القوات الامنية على سكة حديد قطار الانبار المسروقة من منطقة الـ5 كيلو غربي الرمادي داخل حفرة مغطاة بالتراب وقد قُدّر مجموع ما تم اخراجه من الحفرة بأكثر من 100 طن من حديد السكة.

وكان مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية كشف عن سرقة أكثر من 100 طن من سكة القطار الحديدية في منطقة الـ 5 كم غربي مدينة الرمادي من قبل بعض منتسبي فوج طوارئ الأنبار الثالث.

وجاءت عملية الكشف بحسب بيان لمكتب المفتش العام، انه إثر توافر معلومات من مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي أفادت بقيام مجموعة من منتسبي فوج طوارئ الأنبار الثالث وبتوجيه من آمر الفوج بتقطيع وسرقة سكة القطار في منطقة الـ 5 كم غربي مدينة الأنبار، ونتيجة للمتابعات المستمرة من قبل مكتب المفتش العام وبعد التأكد من صحة المعلومات استدعى مكتب تفتيش الأنبار عدداً من المنتسبين المتورطين بالجريمة، حيث اعترفوا بقيامهم بتقطيع وسرقة سكة الحديد بواسطة آليات الفوج وتجميعها وإخفائها في أحد المستودعات في منطقة المعامل والتي تبعد مسافة 5 كم عن مقر الفوج.

وعلى الفور تم تشكيل مفرزة من مكتب المفتش العام في الأنبار قامت بعملية مداهمة مكان اخفاء قطع سكة الحديد حيث تم العثور عليها داخل حفرة مغطاة بالتراب، وقد استعان مكتب المفتش العام بآليات كبيرة بغية إخراج السكة المسروقة، وقد قُدّر مجموع ما تم اخراجه من الحفرة بأكثر من 100 طن من حديد السكة.

الى ذلك نظمت المفرزة التفتيشية محضر ضبط ودونت افادة واعتراف المنتسبين، ورفعت تقريرا مفصلاً بالقضية الى مديرية تفتيش بغداد بغية عرضه أمام السيد المفتش العام للوزارة من أجل تشكيل مجلس تحقيقي فيها، ولا زالت التحقيقات مستمرة في القضية الى الآن لمعرفة المتورطين في الجريمة بغية تقديمهم للقضاء ليأخذوا جزاءهم العادل.