بالصور: تعرف على قصة سارق “3 شيلمانات” في الناصرية لبناء منزله،، والشرطة تستجيب لنداءات “الحاجة الانسانية”

متابعة يس عراق:

أعلنت قيادة شرطة ذي قار، الاربعاء، انها قررت التواصل مع القضاء في المحافظات للافراج عن شخص “سرق حديداً” من جسر لبناء غرفة له.

وقالت القيادة في بيان لها، إنه “وردت في بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول ما نشر في موقع العيون الساهرة فيما يخص سرقة مقاطع الحديد لجسر المالح في ناحية الفضلية”، موضحة أن “جريمة السرقة واقعة بكل حيثياتها ولم ترد في منشور العيون الساهرة اي تفاصيل حول الاسباب والدوافع وظروف الجريمة حسب سياسة النشر المتبعة”.

وأضاف البيان أن “قانون العقوبات رقم ١١١ لسنة ١٩٦٩ قانون عام ويطبق على الجميع ويرتبط ذلك بظروف الجريمة وملابساتها كونه من القواعد العامه المجردة من كل عاطفة والتي تسري على الجميع دون استثناء”، مبيناً إنه “نظرا لظروف الجريمة وملابساتها ومناشدات الناشطين في الفيسبوك والنداءات التي اطلقها اهالي سوق الشيوخ لتدخل قائد شرطة ذي قار بسبب ظروف الجريمة والظروف المادية والشخصية للمتهم، كونه يمر بظروف صحية غير طبيعية”.

وتابع بالقول أن “قائد الشرطة العميد حازم محمد الوائلي، وجه بإعادة صيانة الجسر من قبل قسم الأشغال الهندسية التابع لشرطة ذي قار والمنشآت، وكذلك متابعة قضية المتهم مع قاضي التحقيق وأمكانية أطلاق سراحه مكفلاً والاهتمام بحالته الاجتماعية والإنسانية تقديرا لوضعه المادي وللظروف الطارئة التي يمر بها بلدنا”.

بعد مناشدات عديدة  الى السيد قائد شرطة محافظة ذي قار العميد حازم محمد الوائلي  ومراسلات  إلى موقع العيون الساهرة ” وتدخل من اهالي سوق الشيوخ الخيرين لاطلاق سراح المتهم.

وكانت شرطة ذي قار قد أعلنت القاء القبض على شخص سرق 3 حديدات “شيلمانات” من جسر المالح في الفضلية/ سوق الشيوخ

واعترف (ع م خ) ٤٨ سنة بسرقة الشيلمانات الثلاثة لغرض بناء غرفة يسكن بها وقد تم تدوين افادتة وتحويل اوراقة إلى محكمة الجنايات.

وأنهالت التعليقات الغاضبة في وسائل التواصل الاجتماعي على خلفية الاعتقال.