بالصور.. دهوك تدخل الحجر الصحي وشلل تام في شوارع السليمانية

يس عراق: بغداد

أفاد مراسل “يس عراق”، اليوم الجمعة، إن مواطني محافظة دهوك دخلوا الحجر الصحي للوقاية من فيروس كوورنا، مبيًا أن الشوارع تبدو خالية من المارة.


وأظهرت صور من محافظة دهوك وهي تبدو خالية من المارة والمحال مغلقة للوقاية من الفيروس القاتل.

وكذلك أظهرت صور من محافظة السليمانية تخلو أيضا من البشر والشوارع فارغة والمحال مغلقة.
حظر التجوال في الإقليم

قررت وزارية داخلية إقليم كردستان، اليوم الجمعة، فرض منع للتجول داخل مدن اربيل والسليمانية لمدة 48 ساعة.
وذكرت وزارة داخلية الإقليم، في بيان موجز، أنه “اعتباراً من الساعة 12 من منتصف الليلة الجمعة، سيتم ايقاف الحركة داخل مدينتي اربيل والسليمانية ولغاية 48 ساعة للوقاية من الاصابة بفايروس كورونا”.

وأضافت: “على جميع المواطنين البقاء في منازلهم لكي تتمكن الفرق الصحية من اداء مهامها والاتصال بالرقم 122 عند حدوث اي حالة غير طبيعية”.

وتابعت: “على المواطنين الذين عادوا من ايران بطرق غير شرعية الاتصال بالفرق الصحية بأسرع وقت والا سيتم التعامل معهم وفق القانون بتهمة التعمد في نشر المرض، بالإضافة الى نقلهم الى اماكن العزل الصحي”.

وأكملت: “على غرف العمليات في محافظتي السليمانية واربيل الدخول في حالة التأهب القصوى لتنفيذ القرارات الصادرة أعلاه”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة الصحة في إقليم كردستان، تسجيل سبع إصابات بفايروس كورونا المستجد في محافظة السليمانية.

بدوره، أعلن محافظ السليمانية، اليوم الجمعة، اغلاق جميع الطرق بين مدينة السليمانية والاقضية والنواحي للوقاية من الاصابة بفايروس كورونا.

وقال محافظ السليمانية هفال ابو بكر خلال مؤتمر صحفي، إن “اللجنة العليا لمواجهة فايروس كورونا اجتمعت في محافظة السليمانية، واصدرت عدة قرارات للوقاية من الاصابة بفايروس كورونا، داعيا المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصحية”.