“بالصور” رئيس الجمهورية يوجه بضرورة معالجة الاشكاليات التي رافقت العملية الانتخابية والحفاظ على استقلالية عمل المفوضية

بغداد: يس عراق

أبلغ رئيس الجمهورية برهم صالح ، الثلاثاء، مفوضية الانتخابات بضرورة معالجة الاشكاليات التي رافقت إجراء الانتخابات البرلمانية التي جرت في ايار الماضي من عام 2018 .

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تابعته “يس عراق”، أن الرئيس صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة معن الهيتاوي وبحث معهم الاستعدادات الجارية لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة، مشيراً الى ان مفوضية الانتخابات مؤسسة مهمة ويجب الحفاظ على استقلالية عملها وفق الاطر الدستورية.

وشدد على ضرورة معالجة الاشكاليات التي رافقت العملية الانتخابية في المرحلة الماضية، مؤكداً اهمية تجاوزها والعمل على تطوير النظام الانتخابي والكادر الذي يتولى عملية الاعداد والاشراف على الانتخابات لتمتين ثقة المواطن بالعملية الانتخابية.

واشار رئيس الجمهورية الى دور المفوضية في تعزيز وانجاح العملية الديمقراطية، مشدداً على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجميع من اجل ضمان النزاهة والشفافية في انجاح الممارسات الانتخابية بالبلاد.

من جانبهم، استعرض رئيس واعضاء مجلس المفوضين الاستعدادات الجارية لاجراء الاستحقاق الانتخابي المقبل، مؤكدين ان المفوضية استكملت الاجراءات الفنية وبانتظار مجلس النواب استكمال التشريعات المطلوبة.