“بالصور” على متن طائرة كويتية.. وفد مجلس الامن يصل بغداد.. و”هاشتاك” الدبلوماسية العراقية يثير انتقادا لدى مدونين

خاص: يس عراق

 هبطت طائرة كويتية ، صباح السبت، على أرض مطار بغداد الدولي على متنها وفد من مجلس الامن في زيارة تأتي تلبية لدعوة من الحكومة العراقية.

وكان المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحَّاف أكد في وقت سابق، “تستضيف بغداد السبت أعضاء مجلس الأمن الدوليّ في زيارة لمُدَّة يوم واحد بدعوة من الحكومة، وهي زيارة تاريخيّة تأتي اتساقاً مع توجُّه العراق إلى تعزيز انطلاقته على المُستوى الدوليِّ، وفاعليّة، ونشاط دبلوماسيّته الآخذة بالنمو في تحقيق الانفتاح على العالم مُسترشداً بالمبادئ الأساسيّة في ميثاق الأمم المتحدة التي يُعَدُّ أحد مُؤسِّسيها، وتُؤشِّر مضامين هذه الزيارة على النجاح في جُهُود بسط الأمن، وتحقيق الاستقرار، وإعادة الإعمار”.

وأثارت الحملة الترويجية لهذه الزيارة على حساب الخارجية العراقية على “تويتر” موجة انتقادات لدى مدونين، بسبب “الهاشتاكات” المقلوبة التي ظهرت عند كتابة #مجلس- الامن -الدولي- في- بغداد و# العراق- انطلاقة- دولية و# العراق- انفتاح- دولي.

وعرض أحد المدونين على وزير الخارجية العراقية محمد علي الحكيم متهكما ” شكد تنطيني وارتبلكم الواجهة”، منتقد حجم التهويل للزيارة والتخبط في الترويج للزيارة عبر صفحة رسمية تمثل الدبلوماسية العراقية.