بالصور.. فوضى فى المطارات الأمريكية بسبب حظر السفر من أوروبا

يس عراق: متابعة

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن بعض المطارات الأمريكية الكبرى شهدت حالة من الفوضى مع إسراع الحكومة الفيدرالية الأمريكية فى تطبيق القيود التى أعلنها الرئيس دونالد ترامب على حظر السفر من أوروبا، كجزء من محاولة وقف انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصور التى انتشرت عبر تويتر أظهرت صفوفا طويلة فى مطار دالاس، وفى نيويورك، حيث أشارت الأنباء إلى أن المسافرين وقفوا فى طوابير لمدة ساعات، وذكر الحاكم جيه بى بريتزكر ترامب فى عدد من التغريدات الغاضبة عن الانتظار الطويل، وقال إن الحكومة الفيدرالية بحاجة إلى التعامل مع هذا الآن، وقال إن الصفوف الطويلة غير مقبولة ويجب التعامل معها على الفور، وذكر  حساب دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، وقال إن هذه هى الطريقة الوحيدة للفت انتباههما.

وأوضحت الصحيفة أن الارتباك جاء مع زيادة القلق من انتشار وباء كورونا الذى أصاب حتى الآن أكثر من 2700 شخص فى الولايات المتحدة، ودفع الرئيس دونالد ترامب إلى إعلان حالة طوارئ على الصعيد الوطنى.

من ناحية أخرى، أعلنت الخطوط الجوية الأمريكية أمس أنها ستقوم بتعليق كل رحلاتها الدولية الطويلة تقريبا بدءً من غدا الاثنين، فى ظل تراجع الطلب مع انتشار وباء كورونا والقيود الأمريكية على السفر الدولى، وقالت الشركة إن التعليق سيستمر على الأقل حتى السادس من مايو وسيمثل تراجعا بنسبة 75% من طاقة تشغيلها الدولية مقارنة بنفس الفترة العام الماضى.

ومن بين الرحلات الدولية الطويلة، ستحافظ أمريكا على رحلة واحدة فقط يوميا إلى مطار هيثرو بلندن من دالاس فورت وورق، ورحلة واحدة يوميا إلى هيثرو من ميامى، وثلاث رحلات أسبوعيا إلى طوكيو من دالاس فورت وورث.

وستؤدى التغييرات إلى توقف كل الطائرات الأمريكية ذات الجسم العريض تقريبا.