بالصور: مديرية المرور في “موقف صعب” ووزارة النقل “تحرجها” على الملأ.. كيف قطعت طريق القطار بـ”صبات كونكريتية”؟!

يس عراق: بغداد

أحرجت وزارة النقل العراقية مديرية المرور العامة بعد اصدارها توضيح عن سبب عرقلة سير القطار في بغداد اثناء توجهه الى البصرة، وذلك بسبب قيام مفارز المرور بوضع صبات كونكريتية على سكة الحديد تقطع طريق القطار، للقضاء على “الرونغ سايد” الذي تسلكه السيارات في المنطقة!.

وقالت الوزارة في بيان إنه “قامت إحدى مفارز مديريات المرور في جانب الكرخ من العاصمة بغداد بوضع حاجز كونكريتي على إحدى خط السكة الحديدية في منطقة الكرخ مساء اليوم السبت من أجل منع عبور المركبات بشكل مخالف للسير “.

 

واضافت: “قد تسبب هذا الفعل بعرقلة سير القطار المتجه صوب مدينة البصرة مما أدى الى زحامات كبيرة في تلك المنطقة، وبتوجيه من وزير النقل باشرت الكوادر الهندسية للشركة العامة للسكك الحديد برفع تلك الحواجز وفتح الطريق أمام مرور القطار وإعادة إنسيابية المرور “.

ودعت وزارة النقل “الزملاء في مديريات المرور الى إبلاغ واستشارة ملاكاتها قبل الشروع بأية إجراءات من شأنها قطع الطرق والتسبب بأضرار لحركة المركبات”.

 

 

وحصد بيان وزارة النقل الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلًا ساخرًا من قبل عدد كبير من المعلقين، الذين استغربوا تصرف مفارز شرطة المرور، فيما برر بعض المعلقين بشكل ساخر أن “المرور اختصاصهم عجلات وليس قطارات” مايبرر فعلتهم.