بالصور: مصنع عراقي ينتج 5 أنواع جديدة من السكائر.. ومعسل بنكهات متعددة

يس عراق: بغداد

كشف مصنع بغداد للتبوغ والسكائر، التابع للشركة العامة للمنتوجات الغذائية، اليوم الإثنين، عن إنتاج خمسة أنواع جديدة من السكائر والمعسل بنكهات متعددة.

ونقل المكتب الإعلامي لوزارة الصناعة عن معاون مدير عام الشركة في بيان اطلعت عليه “يس عراق” قوله إن “المصنع شهد تطوراً كبيراً في خطوطه ومكائنه الإنتاجية وتنوعاً ملموساً في منتجاته بعد استثماره من شركة (DS) الجيكية”.

ولفت إلى أن “المصنع يقوم حالياً بإنتاج أنواع مختلفة من السكائر بطاقات عالية وبتوليفة خاصة به مع الحفاظ على رصانة سومر تشمـل: سكائـر سومر الأصلي ( كنك سايز ) وسومر الحديث ( سلم ونانو سلم ) ونوعين من سكائـر ( اليجانس ) وسكائـر المربد ( كنك سايز ونانو ) وبما يواكب السوق المحلية ويلبي متطلبات وأذواق المستهلكين”.

وبيّن أن هذه الأنواع “تمتاز بجودتها العالية ومطابقتها للمواصفات كونها تخضع للفحوصات في كل مراحل الإنتاج إضافة إلى فحوصات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية وبأسعار مناسبة قياساً بمواصفاتها ونوعيتها”.

وأضاف: “المصنع شهد طفرة في إنتاج المعسل بنكهات متعددة”، مؤكداً أن “المصنع في تطور مستمر ويمتلك بنى تحتية متكاملة وجاهزة لإستحداث وإضافة خطوط جديدة كما أنه يسعى لإستقطاب الشركات الرصينة بهدف توسيع نشاطه وتطوير وتنويع منتجاته وفقاً لإحتياجات ومتطلبات السـوق”.