بالصور: مطارات كردستان تنضم إلى اخواتها في بغداد والنجف والبصرة.. وتعاود تسيير الرحلات

يس عراق: بغداد

دشن مطار مطار أربيل الدولي اليوم السبت، أولى رحلاته بعد إعادة فتح الطيران، حيث استقبل أول طائرة قادمة من بغداد بعد أشهر من الاغلاق.

وقال إعلام مطار أربيل في بيان صحفي إن المطار استقبل أول طائرة قادمة من بغداد في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم”، مبينا أن “هناك جملة إجراءات واجب اتباعها من قبل كافة المسافرين عبر المطار”.

 

واشترطت ادارة المطار على “كافة المسافرين استخدام الكمامات والكفوف ضمن مبنى المطار”، مشددة أنه “بحسب جهة السفر، على المسافرين إجراء فحص فيروس كورونا (PCR)، كما على المسافرين التواصل مع شركة الخطوط الجوية التي يسافرون عبرها، قبل الوصول إلى المطار، للتأكد من الأوضاع الصحية في الوجهة التي يسافرون إليها”.

واشارت الى أن “الفحوصات تجرى بحسب قرار مديرية صحة أربيل، في مركز الجامعة الصحي على طريق كركوك، جانب كلية العلوم”.

 

ودعت ادارة مطار اربيل المسافرين الوافدين إلى إقليم كوردستان إلى “إجراء فحص (PCR) قبل 48 ساعة من الوصول، أو يمكن الفحص في مطار أربيل، وعلى نفقة المسافر”، مشددة على “كافة الوافدين التعهد بحجر أنفسهم لمدة 14 يوماً بعد وصولهم إلى الإقليم”.

واستثنت ادارة المطار من الشرط الأخير (الحجر لمدة 14 يوماً) “كلا من الوفود الرسمية ورجال الأعمال والسياح الذين يزورون الإقليم لمدة قصيرة”.

 

 

وأعادت السلطات العراقية في 23 تموز الماضي، فتح مطاراتها أمام الرحلات الجوية السياحية بعد إقفال استمر أربعة أشهر، إثر فرض الحجر الصحي لوقف انتشار فيروس كورونا، حيث أقلعت عدة طائرات من مطار بغداد الدولي، كما تم فتح مطارات البصرة والنجف، بينما مددت أربيل والسليمانية الإغلاق حتى الأول من آب.