بالصور..وزارة الهجرة تعتزم فتح مكاتب لها في سبعة دول..لجذب المستثمرين العراقيين والكفاءات..

بغداد: يس عراق

بحث وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى مع وزير الخارجية السيد محمد علي الحكيم عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تخص الجالية العراقية في بلدان المهجر .

وذكر الوزير في مستهل اللقاء ان الوزارة تتطلع خلال الفترة المقبلة إلى تنسيق الجهود مع وزارة الخارجية من اجل فتح مكاتب لها في سبعة دول داخل السفارات والقنصليات المتواجدة هناك ومن مهامها أجراء مسوحات لأعداد قواعد بيانات للعراقيين المتواجدين في تلك الدول والتواصل المستمر معهم موضحا ان الوزارة ستعتمد آليات دقيقة للتعرف على الكفاءات والمستثمرين من رجال الأعمال في دول المهجر وكيفية استقطابهم وجذبهم من خلال إقامة المؤتمرات والعمل لتشجيعهم على العودة الطوعية الى البلاد والاستفادة منهم كعقول واستثمار اقتصادي في البلاد..

وأشار موسى إلى ان عمل المكاتب وتوضيح المهام الملقاة على عاتقها سيكون ضمن غطاء قانوني لن يتقاطع مع عمل السفارات والقنصليات الموجودة خارج البلاد..

من جانبه أبدى السيد وزير الخارجية استعداده لتقديم الدعم اللازم للوزارة والتنسيق مع السفارات والقنصليات وتقديم كافة التسهيلات التي تسهم بتقريب المسافة بين المهاجرين العراقيين في بلدان المهجر ووزارة الهجرة والمهجرين ، مؤكدا ان صلب عمل الوزارتين (الهجرة والخارجية) هو تقديم الخدمات للجالية العراقية في دول المهجر..