“بالصور” ..وزير الكهرباء يفتتح محطة شمال الفلوجة التحويلية في محافظة الانبار

الانبار: يس عراق

افتتح وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الاثنين، محطة شمال الفلوجة التحويلية (١٣٢ ك.ف) بمحافظة الانبار.

وقال الخطيب خلال كلمة القاها إن اعادة محطة شمال الفلوجة التحويلية الى الخدمة هي رسالة الى العالم بان الحياة عادت من جديد الى مناطقنا المحررة وان بناء الوطن امر نفتخر به.

وأعرب وزير الكهرباءعن سعادته بزيارة الفلوجة وافتتاح احد معالم اعادة الاعمار في هذه المدينة، الذي طالته يد الارهاب الاثم وتمكن رجال العراق الابطال متمثلين بملاكات وزارة الكهرباء من اعادته الى للحياة من جديد، ودخول هذه المحطة الى الخدمة التي اسهمت بشكل كبير في استقرار منظومة الكهرباء الوطنية في مدينة الفلوجة .

وأضاف أن ملف الكهرباء ملف امن وطني يمس عصب حياة المواطن العراقي، وادعو بدوري جميع مؤسسات الدولة والشعب العراقي بان يقفوا وقفة رجل واحد باعادة هذه الخدمة بشكل متكامل مثلما وقفوا امام ارهاب داعش، كون العراق يستحق الجهود المضاعفة المقدمة لابنائه لانه عنوان ومهد للحضارات، بمايمتلكه من خبرات وارث تاريخي وكفاءات تمكنه من النهوض وتحمل المسؤولية.

واكد ان زيارته الى مدينة الفلوجة تهدف الى افتتاح المحطة من جهة والاستماع الى احتياجات قطاع الكهرباء من جهة اخرى، وان هذه الزيارة هي الاولى ولن تكون الاخيرة.

من جهته، رحب نائب محافظ الانبار للشؤون الفنية جاسم العسل، وعدد من اعضاء مجلس المحافظة، ووجهاءها، بزيارة الوزير، معربين عن امتنانهم لاهتمامه باحدى مدنها على وجه الخصوص والمحافظة بشكل عام.

من جانبه ثمن مدير عام المديرية العامة لتوزيع كهرباء المنطقة الشمالية، خالد غزاي، الجهود التي بذلتها ملاكات مديريته باعادة ماخربته العصابات الارهابية في محافظة الانبار.