“بالصور”.. يابانيون في بغداد للتذكير بعلاقة دامت 90 عاماً

بغداد: يس عراق

اعلنت سفارة اليابان في العراق ،اليوم الجمعة، عن عقد محاضرة لبحث العلاقات بين اليابان والعراق التي تعود جذورها لثلاثينيات القرن الماضي.

وذكر بيان للسفارة تلقت “يس عراق” نسخة منه، أن “سفارة اليابان في العراق عقدت بالتعاون مع الأستاذ شوجي هوساكا، زميل باحث أقدم، والسيدة آكيكو يوشيوكا، محللة قدمى من مركز JIME، معهد اقتصاديات الطاقة، اليابان (IEEJ) في طوكيو ، محاضرة بعنوان “العلاقات بين اليابان والعراق: الأيام الأولى في ثلاثينيات القرن العشرين وتوسعها في السبعينيات والثمانينيات” في فندق الرشيد”.

واضاف البيان “بوصفها الجولة الثانية من سلسلة المحاضرات التذكارية لهذا العام الخاص، ألقى الأستاذ هوساكا حديثًا عن علاقاتنا في الأيام الأولى في ثلاثينيات القرن العشرين، وألقت السيدة آكيكو يوشيوكا كلمة قيمة حول توسع العلاقات اليابانية – العراقية في السبعينيات والثمانينيات”.

واشار الى ان “العديد من الأكاديميين وطلاب كلية العلوم السياسية وكلية الآداب في جامعة بغداد، وباحثين من مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية وأعضاء جمعية خريجي جايكا (JAAI) اجروا مناقشات حية وتبادلوا الأفكار مع المحاضرين حول العلاقات الثنائية”.