“بالفديو”.. تسريب لمدير مكتب قناة “الفرات” في واسط يفضح المستور: الحكمة “يجهز الاسلحة” و الحكمة ينفي و يسميها تزويرات !

بغداد: يس عراق

حصلت “يس عراق” ،اليوم الاثنين، على مقطع فديو مسرب يظهر صوت مدير مكتب قناة الفرات في واسط رياض العكيلي، وهو يتحدث في مجموعة على “الواتس اب” تابعة لتيار الحكمة، عن استعدادات التظاهرات المقرر خروجها في المحافظات الجنوبية.

واشار العكيلي خلال حديثه الى “اسلحة” يتم الاعداد لها لضرب خصوم الحكمة في واسط، كما اشاد بتنظيم التيار وانصاره خصوصاً في المناطق الشمالية لمحافظة واسط.

الحكمة: الفديو مفبرك!

الى ذلك قال المتحدث باسم تيار الحكمة فادي الشمري لـ”يس عراق”، إن “الفديو مفبررك، وان قرار التظاهرات لا يحضر له من قبل مراسل بالفرات!!، على حد قوله”.

واضاف الشمري، أن “مظاهراتنا سلمية ومنظمة انشاء الله، وان الحكمة فريق سياسي شبابي غيور يؤمن بالعراق والعراق فقط، ويرفض اي تدخل خارجي بقراره ويتمنى الخير لهذا البلد ولاهله وناسه، ويكفي ان يصنعوا منا وقود لحروبهم وطموحاتهم ومصالحهم”.

 

تظاهرات في 14 محافظة

ويعتزم تيار الحكمة بقيادة عمار الحكيم اطلاق سلسلة من التظاهرات في 14 محافظة دون توقف لحين تحقيق مطالب الخدمات وتقليص البطالة.

واختار التيار الذي اخذ صوب المعارضة، الجمعة المقبلة لتكون اول ايام الاحتجاجات، التي روج لها بشكل مختلف كعادة الحزب الفتي الذي انشق قبل عامين عن المجلس الاعلى.

وفي يوم السبت الماضي، انتخبت مجموعة من الشخصيات في البصرة “لجنة تنسيق” للعمل على اقامة الاقليم في الجنوب.

وقالت المجموعة في مؤتمر عام عقدته في البصرة، انها ترفض “عدم احترام الحكومة المركزية للدستور والقوانين المركزية للدستور والقوانين النافذة وذلك لإهمالها الطلبات المقدمة من قبل جماهير البصرة سواء عن طريق جمع التواقيع عام 2015 أو عن طريق مجلس محافظة البصرة عام 2019 ويعتبر ذلك سابقة خطيرة”.