“بالفديو”.. رعب و ذعر من الموت لعائلة بغدادية من تصرفات أفراد قوة عسكرية مدججة

بغداد: يس عراق

اظهر مقطع فديو حصلت عليه “يس عراق”، سيارة عسكرية تضم جنوداً في الجيش وهي تطلق النار صوب عجلة مدني فيها نساء واطفال في احدى شوارع بغداد.

وبحسب الفديو الذي صور مساءاً قرب محطة وقود الجبهة، فأن السيارة العسكرية تحمل لوحة التسجيل ٩٧١٦٠ دفاع، اعتدت على مواطنين امنين بإطلاق الرصاص فوقهم بعد مضايقتهم بالطريق.

وطالب ناشطون بمحاسبة الجنود واخضاعهم للمحاكمة، وفصلهم من الخدمة على اقل تقدير، باعتبارهم اسهموا بارهاب المواطنيين المدنيين.

الى ذلك أمر قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، الأحد، باحتجاز عجلة عسكرية ومستقليها وتشكيل مجلس تحقيقي بحقهم، بعد قيامهم بترويع المواطنين جنوبي العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان تلقته “يس عراق”، ان ‘الربيعي أمر باحتجاز عجلة عسكرية ومستقليها وتشكيل مجلس تحقيقي بحقهم، أثر اعتدائهم على عجلة أحد المواطنين مساء يوم أمس السبت، بعد اطلاع قائد العمليات على مقطع فيديو يبين الاعتداء من قبل افراد يستقلون عجلة عسكرية، وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي’.

وأضافت أنه ‘في الوقت الذي تدين فيه قيادة عمليات بغداد مثل هذه الاعمال غير المنضبطة، تؤكد أنها ستلاحق جميع الخارجين على القانون، ولا تسمح بأي شكل كان الاعتداء على المواطنين’.