عدوى الهتاف لصدام حسين تنتقل لمحافظة عراقية جديدة.. انتحار ابرز من ضرب صورة “الريس” بالحذاء!!

بغداد: يس عراق

تجمع العشرات من اهالي محافظة كركوك في تظاهرة للتنديد بسوء الخدمات والوضع بالمحافظة، في وقت رفع فيه بعض المتظاهرين شعارات تمجد حزب البعث والرئيس الاسبق صدام حسين، وهو ما ينذر بزحف الشعارات المؤيدة لصدام حسين نحو محافظات اخرى.

الفديو:

 

 

 

تظاهرة في الدولعي تهتف “بالروح بالدم .. نفديك يا صدام”

وتأتي هذه الهتافات بعد يومين فقط من هتافات مشابهة حدثت في تظاهرة منطقة الدولعي في بغداد، واثارات الرأي العام لتمجيدها صدام حسين بعد حوالي 12 عاماً من اعدامه.

ولكن نقمة سكان منطقة الدولعي شرقي بغداد جاءت على نحو مختلف ، حيث تظاهر العشرات بعد إزالة التجاوزات على عقارات الدولة من أصحاب المحال التجارية من جميع شوارع منطقة الدولعي ما اثار حفيظة السكان الذي هرعوا للخروج في تظاهرة غاضبة.

وهتف المتظاهرون امام مرأى ومسمع القوات الامنية بحياة الرئيس السابق صدام حسين ورددوا عبارات “بالروح بالدم .. نفديك يا صدام”.

المزيد من التفاصيل حول تظاهرة الدولعي في القصة ادناه:

“كريدر بغداد” يواصل تجريف التجاوزات.. وكسبة متضررون بالهتاف يردون: “بالروح بالدم .. نفديك يا صدام”

 

 

انتحار ابرز الرافضين لحكم صدام!!

وفي مفارقة غريبة، عثرت قوة امنية على المدعو “ابو تحسين” وهو منتحر في منزله الواقع بمحافظة كركوك.

واشتهر ابو تحسين عقب الغزو الاميركي للعراق عام 2003 حين خرج امام الكاميرات حاملاً حذائه، ليضرب به صورة كبيرة للرئيس الاسبق صدام حسين كانت معلقة امام مبنى اللجنة الاولومبية في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، لتتحول هذه الصورة فيما بعد الى “ايقونة” لرفض حكم البعث في العراق الذي استمر لعقود.

وقال ابو تحسين في لقاء تلفزيوني العام الماضي “إذا كان صدام حسين قد تلقى ضربة بنعلي فأنّ الفاسدين الآن بحاجة إلى معمل من النعل لأنهم خربوا العراق من جميع النواحي”.

واضاف قائلا في حينها “لا أعتب ابدأ على بعض العراقيين خصوصا الشباب إذا تحسروا على أيام نظام حكم صدام لأنهم أولا لم يعيشوا أو يتذكروا مرارة ذلك الزمن وما كنا نأكل أيام الحصار وثانيا لانتشار البطالة وعدم الاستقرار والأمان بسبب الكثير من الفاسدين الموجودين الآن في العراق”.