“بالفديو”.. ضرب ودماء في طائرة متوجهة من بغداد الى باكستان.. والخطوط العراقية توضح

بغداد: يس عراق

اصدرت الخطوط الجوية العراقية ،اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن عودة رحلة ‘كراتشي’ المتجهة الى باكستان، الى بغداد مرة اخرى بعد اقلاعها بفترة.

وذكر بيان للخطوط الجوية العراقية تلقت ‘المدار’ نسخة منه، أن ‘رحلة الخطوط الجوية العراقية المتوجهة الى كراتشي واثناء تحرك الطائرة على المدرج الرئيسي للاقلاع، قام عدة اشخاص من المسافرين الباكستانيين باعمال شغب على متن طائرة الخطوط الجويه العراقية وحاولوا الدخول الى قمرة قيادة الطائرة بالقوة والتجاوز على افراد الطاقم وعند تدخل رجل امن الطائرات واثناء التفاوض مع المشاغبين تكاثر عدد المشاغبين الى اكثر من١٥ شخص، مما اضطر قائد الطائره الى ارجاع الطائرة الى مكان امن واخلاء الطائرة من المسافرين’.

واضاف البيان ‘وأزداد تجاوز المسافرين على الطاقم وتمت اصابة اثنين من افراد الطاقم نتيجة التهجم عليهم من قبل المسافرين، ولولا تدخل قوة امن الطائرات في الوقت المناسب والسيطرة على المسافرين لحصلت كارثة للطائرة العراقية وللخطوط الجوية العراقية’.

واشار الى ان ‘قانون أمن الطيران المدني وأمن الطائرات الدولي ينص على ان اي محاولة دخول بالقوة الى قمرة القيادة يعتبر عمل ارهابي وتهديداً مباشراً لاسقاط الطائرة او اختطافها ويجب التعامل معه من قبل رجال الامن بالقوة اللازمة للحفاظ على الطائرة والسيطرة على الوضع’.

وتابع البيان ‘واثناء وصول الطائرة واخلاء المسافرين رفض المشاغبين الخروج من الطائرة مما استوجب الامر لتدخل قوات الاسناد من القوات الامنية داخل المطار، حيث تعرض احد المشاغبين الى جرح بسيط وقامت السلطات الارضية باجراء اللازم واسعاف المصاب واكمال اجراءات السفر للمسافرين ونقلهم الى بلدهم بعد ساعات من الحادثة بحضور السفير الباكستاني ومسؤولين الخطوط الجوية العراقية والاجهزه الامنية’.