بالفديو ولأول مرة… ميسي يهز الشباك بعد عدوله عن قرار مغادرة برشلونة

Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (C) challenges Girona's Malian midfielder Ibrahima Kebe (R) during a friendly football match between FC Barcelona and Girona at the Johan Cruyff stadium in Sant Joan Despi near Barcelona on September 16, 2020. (Photo by Josep LAGO / AFP)

يس عراق – بغداد

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين الأربعاء ليقود ناديه برشلونة الإسباني إلى الفوز 3-1 على جيرونا الذي يلعب في الدرجة الثانية خلال مباراة ودية استعدادا للموسم الكروري.

وسجل ميسي بذلك أول أهدافه لصالح برشلونة بعد الجدل الذي صاحب نيته الرحيل عنه ثم تراجعه عن قراره بعد مفاوضات ماراثونية مع إدارة النادي الكاتالوني.

Barcelona’s Argentinian forward Lionel Messi (C) challenges Girona’s Malian midfielder Ibrahima Kebe (R) during a friendly football match between FC Barcelona and Girona at the Johan Cruyff stadium in Sant Joan Despi near Barcelona on September 16, 2020. (Photo by Josep LAGO / AFP)

وسجل البرازيلي فيليبي كوتينيو (21) وميسي (45 و51) أهداف برشلونة فيما سجل سامويل سايس هدف جيرونا (46).

وهي المباراة الاستعدادية الثانية لبرشلونة تحت إشراف مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان بعد فوزه على ناستيك تاراغونا من الدرجة الثالثة 3-1 السبت حيث غاب ميسي عن التسجيل بعد خوضه 45 دقيقة.

وقال خافيير تيباس رئيس الرابطة الإسبانية “لا ليغا” في وقت سابق الأربعاء “ميسي مهم لبطولتنا… إنه لاعب وُلد في بطولتنا ونأمل أن ينهي مسيرته في الدوري”.

وافتتح كوتينيو العائد إلى كاتالونيا بعد فترة إعارة إلى بايرن ميونيخ الألماني حيث حقق ثلاثية تاريخية، التسجيل بعدما مرر ميسي كرة بينية مميزة الى البرتغالي ترينكاو الى داخل المنطقة مررها عرضية الى البرازيلي على باب المرمى (21).

وضاعف ميسي تقدم فريقه الذي لعب باللون الزهري بهدف رائع بتسديدة متقنة بيمناه من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم قبل أن تدخل الشباك (45).

وسجل سايس هدف تقليص الفارق بعدما وصلته الكرة الى داخل المنطقة اسكنها إلى يمين الحارس البرازيلي نيتو الذي شارك اساسيا بدلا من الألماني مارك أندريه تير شتيغن.


وأعاد ميسي التقدم بفارق هدفين لبرشلونة بتسديدة بيسراه من مشارف المنطقة ارتدت من أحد المدافعين لتكمل طريقها إلى المرمى (51) قبل أن يخرج في الدقيقة 60.

وأشرك كومان 20 لاعبا في المباراة التي أقيمت في المقر التدريبي للنادي، فيما غاب للمباراة الثانية تواليا المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز ولاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال اللذان قد يغادران النادي في سوق الانتقالات الحالية.

وقال كومان بعد المباراة إنه تحدث مع سواريز ليبلغه أن برشلونة قد لا يكون قادرا على بيعه “إذا لم يجد فريقا وانتهى به الأمر هنا، سيكون لاعبا إضافيا في الفريق”.

ويستهل برشلونة مشواره في الليغا في 26 أو 27 من الشهر الجاري ضد فياريال.

Barcelona’s Argentinian forward Lionel Messi grabs the ball during a friendly football match between FC Barcelona and Girona at the Johan Cruyff stadium in Sant Joan Despi near Barcelona on September 16, 2020. (Photo by Josep LAGO / AFP)