بالفيديو،، الانفجارات تتوالى في إيران: احتراق محطة كهرباء تغذي مفاعل بوشهر

متابعة يس عراق:

هز انفجار هائل، اليوم السبت، محطة “مدحج أحواز” للإنتاج الغاز بالقرب من منطقة الزرقان في أقليم الأحواز غربي إيران، بعد أيام من انفجار آخر في منشأة نووية.

وتعد منطقة الزقان محطة  لإنتاج الطاقة الكهربائية ومركز سري للإنتاج النووي، وهو الانفجار الاحدث بعد سلسلة من الانفجارات في الأيام الماضية هزت منشآت عسكرية ونووية في إيران.

 

وشهد موقع “بارشين” العسكري، شرق إيران، انفجارا الجمعة الماضي، قالت السلطات إنه انفجار غاز صناعي في موقع معروف بتطويره قدرات نووية وصاروخية وشهد تفجيرات في السابق.

وأعلنت طهران الخميس أن “حادثا” وقع في مستودع في مجمع نووي في منشأة نطنز من دون أن يسفر عن إصابات أو تلوث إشعاعي، حسب تعبيرها.

 

وبينما يدعي المسؤولون الإيرانيون أن ما حدث كان مجرد حادث، فإن مسؤول استخباراتي في إحدى دول الشرق الأوسط قال إن الحادث قد نجم عن تخريب داخل المنشأة.

وقال المسؤول الذي لم يذكر اسمه لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، “إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة زرعت داخل المنشأة، وقد دمر الانفجار الكثير من أجزاء المنشأة فوق الأرض”.

 

 

كما أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، الثلاثاء الماضي، وقوع 19 قتيلا وعددا من الجرحى في انفجار ضرب مستشفى في شمال العاصمة طهران ورجحت السلطات أن يكون أيضا سببه أنبوب غاز.