بالفيديو،، لحظة تحطم طائرة ركاب في باكستان على متنها 107 ركاب

Military personnel work at the scene as residents (bottom L) walk past wreckage of a Pakistani Army Aviation Corps aircraft after it crashed in Rawalpindi on July 30, 2019. - Fifteen people were killed when a small plane crashed into a residential area in the Pakistani city of Rawalpindi near the capital Islamabad, a rescue official told AFP early July 30. (Photo by AAMIR QURESHI / AFP)

متابعة يس عراق:

أعلنت السلطات الباكستانية، اليوم الجمعة، تحطم طائرة ركاب في كراتشي جنوب البلاد، على متنها 107 ركاب، وسط ترجيحات بمقتل كل الركاب بما فيهم الطاقم.

وقال مسؤول من هيئة الطيران المدني الباكستانية إن “الطائرة المحطمة تعود الخطوط الجوية الحكومية”، حيث تحطمت فوق منطقة سكنية بالقرب من مطار كراتشي، وهو ما يرجح ارتفاع عدد الضحايا بعد تقارير تفيد بتضرر منازل وإصابة 10 اشخاص على الاقل.

وحاولت الطائرة قبل تحطمها الهبوط في المطار، وفور الحادث، شوهدت سحب الدخان الأسود تتصاعد من الموقع، اذ بدت اجزاء من الحطام في المنطقة السكنية.

 

وكانت الطائرة في رحلة محلية من لاهور إلى كراتشي، وقبل الهبوط بدقيقة واحدة حدث خلل أدى لتحطم الطائرة، حيث ذكرت هيئة الطيران المدني الباكستانية أن “المشكلة الفنية ظهرت في كوابح الطائرة لدى الهبوط”.

 

من جانبه، قرر الجيش الباكستاني إرسال فرق إلى كراتشي لمساعدة السلطات المدينة في مواجهة الكارثة، فيما طالب رئيس وزراء باكستان بإجراء تحقيق فوري في الحادثة ، وإعلان حالة الطوارئ في كافة مستشفيات المدينة.