“بالفيديوات” سلسلة لقاءات منفصلة مع الرئاسات الثلاث في بغداد يجريها رئيس اقليم كردستان في أول زيارة له منذ توليه منصبه

بغداد: يس عراق

اجرى رئيس اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الخميس، سلسلة لقاءات منفصلة مع الرئاسات الثلاث في بغداد في أول زيارة له منذ توليه منصبه.

وعقب وصوله عقد البارزاني اجتماعا مع رئيس الجمهورية برهم صالح استقباله في قصر السلام ببغداد ناقشا خلاله اهمية تضافر الجهود لحل كافة القضايا العالقة بين حكومتي الاقليم والاتحادية وفقاً للدستور والمصلحة الوطنية

 

ثم واصل استكمال منهاج زيارته بلقاء رئيس الوزراء عادل المهدي حيث تطرق الجانبان الى موضوع الاشكالات العالقة بين بغداد واربيل وضرورة التعاون والتنسيق من اجل تحقيق الاستقرار السياسي والامني والاقتصادي وضمان حقوق جميع مقومات الشعب العراقي.

واختتم البارزاني زيارته بمباحثات عقدها مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي حيث بحثا الإلتزامات المالية على الإقليم فيما يتعلقُ منها ببيع النفط حسب ماجاء بقانون الموازنة الاتحادية العامة لسنة 2019 وضرورة الحرص على تطوير العلاقات بين الإقليم والحكومة الإتحادية وحل جميع المشاكل العالقة بينهما بروح الأخوة والشراكة الوطنية .

وابدى البارزاني إستعداد الإقليم لإستقبال لجنة برلمانية للإطلاع على آليات بيع النفط و إيرادته التي تخضع لإشراف شركات عالمية .

 

وكتب نيجرفان البارزاني منشورا على حسابه في فيسبوك قائلا: “”اجتمعت اليوم في بغداد مع السادة رؤساء الوزراء والجمهورية ومجلس النواب”.

وأضاف: “أكدت على أن إقليم كوردستان مستعد لحلحلة جميع الخلافات العالقة مع الحكومة الاتحادية العراقية على أساس الدستور، والتعاون والتنسيق في جميع المجالات”.