بالفيديو.. أكثر من 400 صاروخ تنطلق من غزة رداً على قصف إسرائيلي عنيف على القطاع

يس عراق : متباعات

ارتفعت حصيلة قتلى الفلسطينين إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السبت إلى 9 أشخاص، بينما سقط قتيل إسرائيلي بقصف صاروخي شنته فصائل المقاومة في غزة.

وبدأ التصعيد الأخير مساء الجمعة، إثر غارة إسرائيلية استهدفت موقعاً لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أسفرت عن مقتل اثنين من عناصر القسام.

وبحسب صحيفة جورسليم بوست الإسرائيلية، فإن عدد الصواريخ الفلسطينية التي استهدفت الأراضي الإسرائيلية قد تجاوز الـ400 صاروخ، فيما وصل عدد غارات الطيران الإسرائيلي إلى أكثر من 200 يرافقه قصف مدفعي من الزوارق .

وأسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل 9 أشخاص بينهم امرأة حامل وطفلة رضيعة إضافة إلى عشرات الجرحى بعضهم بحالة حرج، بحسب مصادر صحية فلسطينية. أما القصف الفلسطيني فقد أسفر عن مقتل رجل في مستوطنة عسقلان، وإصابة العشرات في مختلفة الأراضي المستهدفة.

وكان من بين الأهداف التي طالها القصف الإسرائيلي، مكتب وكالة الأناضول التركية، وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تويتر، تعليقاً على الحادثة “نُدين بشدّة الهجوم الإسرائيلي على مكتب وكالة الأناضول في غزة”. أما القصف الفلسطيني فقد طال قاعدتين عسكريتين، بحسب ما أفادت محطة الجزيرة نقلاً عن مصادر في فصائل المقاومة.