بالفيديو: “احتجاج كردي” يتسبب بحادث طريف لسيارة رئيس وزراء بريطانيا وسط لندن

متابعة يس عراق:

نشرت وسائل اعلام بريطانية، اليوم الاثنين، لحظات تعرض موكب رئيس وزراء بريطانيا لحادث صدم امام البرلمان البريطاني.

ووقع الحادث بعد لحظات من قفز رجل يحتج على عملية تركيا ضد الأكراد في العراق أمام سيارة الجاكوار التي يستقلها جونسون، ما أدى إلى توقفها فجأة.

 

وتظهر اللقطات بعد ذلك سيارة رينج روفر التابعة لفريق الأمن وهي تدخل في مؤخرة السيارة وتترك أثرًا كبيرًا، حيث اعلن “داونينغ ستريت” مقر إقامة رئيس الوزراء، أن جونسون كان داخل السيارة في ذلك الوقت، لكنه قال إنه لم يصب أحد في الحادث، ثم احتُجِز المتظاهر لركضه أمام القافلة، في حين أن المركبات ابتعدت عن مكان الحادث في غضون ثوان من الحادث.

وقال متحدث باسم داونينغ ستريت: “أعتقد أن الفيديو يتحدث عن نفسه بشأن ما حدث، لم ترد أنباء عن إصابة أي شخص”، وكان رئيس الوزراء يغادر مجلسي البرلمان بعد أن أنهى جلسته الأسبوعية للتو، والتي اشتبك خلالها مع زعيم حزب العمال كير ستارمر حول ارتفاع فقر الأطفال.

وتأتي المناظرة بعد يوم واحد من إجبار الحكومة الانقلاب على وجبات مدرسية مجانية بعد أن أثار مهاجم فريق مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، هذه المسألة.

وقال بيان لداونينغ ستريت، انه “في البداية مخطط الوجبات المدرسية المجانية لن يتم تمديده خارج فترة الفصل الدراسي”.

وادعى جونسون أنه “لم يكن يعرف عن حملة راشفورد للوجبات المدرسية حتى الأمس”، مشيرًا إلى أن “هناك أشياء كثيرة تحدث في الوقت الحاضر”.

زعيم حزب العمال ستارمر رحب بدور الحكومة بقوله أن “هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله”، لكنه تساءل عن رئيس الوزراء حول كيفية تخطيطه لمكافحة الزيادة المتوقعة في معدلات فقر الأطفال إلى 5،200،000 بحلول عام 2022.

فيما رد جونسون بالقول إن “الفقر المدقع” انخفض منذ العام 2010 ، وأن الحكومة تعتزم التقليل من تأثير فيروس كورونا على أشد الناس فقراً، وقال إن من الأمور التي قد تساعد حزب العمال هو “قبول التلاميذ، إذ يجب أن يعودوا إلى المدارس.