“بالفيديو” البطاطا يتوعد الضابط علي شياع المتهم بالإساءة إلى “معمم” قائلا: “سنقلع عيونك من جمجمتك”

متابعات: يس عراق

توعد رجل الدين واثق البطاط ، الرائد علي شياع الذي اعتقل معمما في البصرة بتهمة تهريب مادة الزئبق.

وقال البطاط في مقطع مضور رصدته “يس عراق”،  وهو يوجه كلامه إلى الضابط المعتقل قائلا “انته هذا الضابط اللي مسوي نفسك رجال.. والله العظيم والنبي الكريم لنخلع عيونك من جمجمتك.. والله العلي العظيم لنسوي راسك نفاضه مال جكَاير”.

وكان مفتشية وزارة الداخلية أصدرت بيانا ذكرت فيه “أنهت اللجنة التي شكلها المفتش العام من مكتب تفتيش البصرة مهامها ورفعت تقريراً مفصلاً بالواقعة، حيث قامت اللجنة باستدعاء آمر المفرزة الرائد (ع ش س) والمنسوب الى قسم المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة البصرة التي نفذت عملية القاء القبض والظاهرة صورته في مقطع الفيديو المذكور للاستفسار منه عن حيثيات عملية القاء القبض وما رافقها من تصوير فيديوي وتوهين وتشهير بشخص لم تثبت التهمة عليه بعد ولم ينتهِ التحقيق من إدانته”.

 

 

 

 

وأضاف بيان المفتشية “استمعت اللجنة التحقيقية الى افادات آمر المفرزة وأعضائها الذين أفادوا بأن عملية القبض جرت بصورة قانونية اصولية وجاءت بعد ورود معلومات واعترافات من قبل عصابة تم القاء القبض عليها سابقا، ورفعت اللجنة تقريراً مفصلاً بالواقعة الى مفتش عام الداخلية ضمنته عدة توصيات، وإثر اثر ذلك صدر الأمر بتوقيف جميع أفراد المفرزة القابضة واستقدامهم الى وزارة الداخلية وتشكيل مجلس تحقيقي وزاري بمشاركة مكتب المفتش العام لكشف ملابسات القضية والمتورطين فيها وتقديمهم الى القضاء”.

وتقول مصادر في الوزارة، إن “الضابط كان يمتلك معلومات عن عملية تهريب مخدرات وشيكة، وساورته شكوك حول رجل الدين الظاهر في الفيديو، خاصة وأن المنافذ الحدودية سجلت حادثة سابقة، تورط فيها رجل دين، أو متنكر بزي رجال الدين بتهريب المخدرات مستفيداً من الأزياء الفضفاضة لرجال الدين، والاحترام الذي يحظون به؛ ما يجعل تفتيشهم في بعض الأحيان يمر سريعاً”.

وأضافت أن “لضابط مُعتقل الآن، رغم أنه يمر بظرف انساني حرج، وهو وفاة والدته”