“بالفيديو” رمزية الكويت تثير حرب تصريحات محتدمة: العلوي يدافع.. ونصيف “تهاجم” وتصفه “فاقد للأهلية”

متابعات: يس عراق

انتقد المفكر العراقي حسن العلوي النائبة عن ائتلاف دولة قانون عالية نصيف، بسبب ما قاله إنه “هجوم متكرر” ضد دولة الكويت، فيما وصفته نصيف بأنه “فاقد للاهلية”.

وقال العلوي في مقطع صوتي ورد الى “يس عراق”، إن “عالية نصيف لا زالت تلتزم برأي صدام على اعتبار الكويت محافظة عراقية، الامر الذي يدفعها للتهجم على دولة الكويت باستمرار”.

وأضاف، أن “ما تصرح به النائبة مخجل، ولا ينفع ابدًا، خصوصا وان الامم المتحدة وضعت الحدود النهائية بين الكويت والعراق ما يجعل تغييرها على ارض الواقع صعب جدًا”.

وتابع العلوي، أن “إعادة خطاب الكراهية اتجاه دولة الكويت، هي محاولة لإبراز العضلات لا أكثر، ونابعة من عدم دراية بأن كل من يحاول المساس بحدود الكويت يكون مصيره الذبح وأقرب الادلة على ذلك صدام حسين وعبد الكريم قاسم”.

من جهتها ردت النائبة عالية نصية على التسجيل الصوتي الخاص بالعلوي، متهمة اياه بـ “محاباة الكويت من أجل الحصول على هباتها”.

وقالت نصيف، إن “دفاع العلوي عن الكويت ليس غريبا لأنه لا يمتلك من الوطنية شيئاً”، مشيرة الى أنها “جاهزة للمعركة التي يقودها العلوي بالضد منها”.

وأردفت، أن “العلوي اختلف مع اياد علاوي على اموال جيء بها من السعودية، لذا هكذا تصريحات تخرج منه ليست غريبة، لأنه فاقد للأهلية ويعيش في حالة سفه”، بحسب قولها.