“بالفيديو” سحب عملاقة تتركز فوق ميسان وتتجه صوب واسط ..وتحذيرات من ارتفاع مناسيب المياه جنوب وشمالي البصرة

متابعات: يس عراق

تشير التنبؤات الجوية الى استمرار هطول الأمطار في بغداد الى مساء اليوم الأثنين ، وسط تحذير من غزارة الامطار والسيول في محافظتي ميسان وواسط .

وكتب المتنبئ الجوي صادق عطية على حسابه في “فيسبوك” أن “السحب تغطي عموم مدن الجنوب ومناطق من الفرات الاوسط حاليا واجزاء من الانبار ودهوك” مشيراً الى ان “السحب العملاقة تتركز فوق ميسان وتتجه نحو واسط”.

وتوقع “إنتهاء فرص الامطار في البصرة وذي قار خلال الظهر، واستمرار الأمطار في كافة مدن الوسط والفرات الاوسط بضمنها بغداد لغاية عصر او مساء اليوم تقريبا ونتوقع غزارة في بعض المدن ومنها الديوانية والنجف”.

وأشار الى “توقف فرص الامطار في الانبار قبل الظهر، وتعود ليلا على مناطق متفرقة، فيما تتوقف في صلاح الدين اليوم العصر وتعود غداً”.

وأوضح عطية ان “ميسان وواسط اللتان ستتعرضان الى امطار غزيرة اليوم، ستتوقف فرص الامطار فيهما خلال الليل، وتستمر فرص الامطار في شمال ديالى هذا اليوم”.

وتوقع عطية “استمرار فرص الامطار في كافة مدن الشمال هذا اليوم مع فترات من التوقف، وعودة بعض التكونات من السحب الرعدية متوقعة في العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين فجر او صباح الثلاثاء، وبصورة موقته تنتهي قبل الظهر”.

واستبعد “وجود أمطار يوم الثلاثاء في مدن الوسط والجنوب والغربية وريما تكون هناك قطرات من التكونات المحلية في اماكن متفرقة، بينما تستمر الامطار يوم الثلاثاء في شمال البلاد”.

وأشار الى ان “الرياح اليوم تتحول شمالي غربي نشط في اغلب المدن تقريبا عدا مدن الشمال تكون ساكنة او جنوبية ويوم غد تتحول الى جنوبي شرقي خفيفة السرعة”.كما استبعد عطية “وجود انخفاض حاد بدرجات الحرارة في كافة المدن وانما انخفاض طفيف الليلة وصباح غد” محذراً “من غزارة الامطار والسيول في محافظتي ميسان وواسط هذا اليوم، ومن ارتفاع مناسيب المياه في جنوب وشمال البصرة وكذلك مدن الشمال من غزارة الامطار ليلا وجريان الأودية”