“بالفيديو” عبد المهدي يبحث مع وزيرة الخارجية النرويجية جملة ملفات أهمها الاستثمار الاعمار والنازحين

بغداد: يس عراق

بحث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الثلاثاء، مع وزيرة الخارجية النرويجية اينه اريكسن جملة ملفات أبرزها الاستثمار والاعمار والنازحين ومواجهة الارهاب.

وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان ، ان عبد المهدي استقبل في مكتبهاريكسن والوفد المرافق لها ورحب بتطور العلاقات بين العراق والنرويج، معربا عن امله في أن تسهم هذه الزيادة بتعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب النرويجية في مجال الاستثمار الأمثل للموارد النفطية وتوسيع برامج الدعم والتدريب للقوات الأمنية.

وثمن عبد المهدي دعم النرویج للعراق في مواجهة الارهاب وبمشاركتها في مؤتمر الكویت لإعادة اعمار العراق ودعمها للبرامج الانسانية الخاصة بالنازحين والاهتمام باللاجئين العراقيين في النرويج .

من جهتها أعربيت وزيرة الخارجية النرويجية عن رغبة بلادها بإقامة علاقات شراكة مع العراق وزيادة فرص التعاون الاقتصادي ، وتبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين لوضع أسس لعلاقة شراكة وتعاون ، كما ابلغت تحيات رئيسة الحكومة النرويجية وتطلعها لزيارة العراق ، ووجهت لسيادته دعوة لزيارة النرويج معربة عن سرورها بالتطور والاستقرار الذي يشهده العراق .

وحضر اللقاء المدیر التنفیذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا اسبن لندبیك ، والممثل الخاص الى العراق وسوریا كنوت ایلیف لاین ونائب مدیر الاتصالات ان ھافاریسداتیر لوند ، وسفير النرويج في العراق توني الیرز .

كما حضر اللقاء وكیل وزارة الخارجیة نزار الخیر الله ، ونائب قائد العملیات المشتركة في العراق الفریق الركن عبد الامیر یار الله والسفیر العراقي في النرويج شاكر قاسم مھدي ، وعدد من المستشارين.